استمرار فعاليات أسبوع المرور في مختلف أنحاء الدولة

افتتاح المعرض المروري التوعوي في «راك مول» برأس الخيمة

افتتح العميد محمد النوبي محمد نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، صباح أمس، بمركز راك مول التجاري برأس الخيمة، المعرض المروري التوعوي المصاحب لأسبوع المروري الخليجي الموحد (30)، والمقام تحت شعار "غايتنا سلامتك"، خلال الفترة من 9 - 15/3/2014 م، وذلك بحضور العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والضباط، ومجموعة من طلبة المدارس ومرتادي المركز.

حيث قام العميد محمد النوبي بافتتاح المعرض المروري والاطلاع على الأجنحة الموجودة، والتي تضم (7) أجنحة لعدد من المؤسسات الحكومية، و(30) جناحاً لعدد من مدارس البنين والبنات بالإمارة، وقد استمع نائب القائد العام لشرح مفصل من كافة الجهات المشاركة عن معروضاتها التي تضم لوحات عن حوادث مرورية، ومجسات.

وأوضح العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفالات بالإمارة، أن هذا المعرض يهدف إلى تعريف زوار المركز بمخاطر السرعة من خلال عرض مجموعة من صور الحوادث المرورية، وبعض الأخطاء التي يرتكبها سائقو المركبات وتؤدي إلى وقوع الحوادث.

معرض كدزانيا بأم القيوين

وتفاعلت مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي والثانوي في أم القيوين مع أسبوع المرور الخليجي، حيث أعدت معرضاً مرورياً متكاملاً تحت مسمى (كدزانيا السلامة المرورية)، ويهدف إلى نشر الوعي والثقافة المرورية وسط شريحة الطلبة، مستهدفاً الفئة العمرية من مرحلة الحلقة الأولى والثانية، وهم النشء، لتعليمهم سلوكيات مرورية حفاظاً على سلامتهم.

وقالت آمنة حميد مديرة مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي والثانوي في أم القيوين، إن كدزانيا يهدف إلى إكساب طلبة الحلقتين الأولى والثانية، سلوكيات مرورية سليمة، حفاظاً على سلامتهم.

من جانبه، ثمن المقدم سعيد عبيد مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، دور المعرض الذي نظمته مدرسة خولة بنت حكيم للتعليم الأساسي والثانوي في أم القيوين، لأنه يعرف الطلبة بالقواعد المرورية وكيفية التقيد بها منذ الصغر.

وفد عسكري خليجي

من جهة أخرى، استضاف الاتحاد النسائي العام، وضمن مساهمته في فعاليات أسبوع المرور الخليجي، وفداً يضم نخبة من الضباط والشخصيات العسكرية الهامة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، أمس، للتعرف إلى الشراكة والتعاون بين وزارة الداخلية والجهات المحلية والمجتمعية.

وزار الوفد قاعة الريم، ومن ثم شاهد فيلماً وثائقياً يسلط الضوء على أهم إنجازات الاتحاد النسائي، تعرف الوفد من خلاله إلى مجالات عمل الاتحاد النسائي العام، وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام، والمرأة بشكل خاص، كما تعرف الوفد إلى جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية، عن طريق تبني عدة مشروعات، منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات