3.7 ملايين درهم من صندوق الفرج لـ 40 نزيلاً

اختتمت القيادة العامة لشرطة الشارقة فعاليات اسبوع النزيل الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية تحت شعار (خذ بيدي نحو غد أفضل) حيث أقيمت مساء الخميس الماضي احتفالية نظمتها المؤسسة العقابية والاصلاحية بالشارقة لتكريم عدد من النزلاء وأسرهم، وقدم صندوق الفرج التابع لوزارة الداخلية 3 ملايين و700 ألف درهم لفك مديونية 40 سجيناً عليهم أحكام بسبب مطالبات مالية من بينهم 12 سجيناً من الشارقة بلغت مديونياتهم مليوناً و300 ألف درهم. أعلن ذلك العقيد خليفة محمد المري رئيس قسم شؤون النزلاء بالمؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة خلال حفل تكريم عدد من النزلاء وأسرهم، بحضور العميد حمد الشامسي مدير عام المؤسسات الإصلاحية والعقابية بوزارة الداخلية، والعقيد عارف الشريف مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الشارقة والمقدم احمد شهيل رئيس قسم الإصلاح والتأهيل بالمؤسسة، والدكتور فرحان العنزي مدير مركز الدعوة والإرشاد بالشارقة، وعدد من الضباط وضباط الصف، كما حضر الاحتفال 40 أسرة من أسر النزلاء.

اهتمام كبير

وأوضح العميد حمد الشامسي أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بفئة المحكومين الذين ساقتهم بعض العثرات والأخطاء إلى الحبس، حيث تسعى إلى الأخذ بأيديهم من خلال العمل على تعديل سلوكهم، وممارسة حياتهم بصورة طبيعية في إطار النظم والقوانين، كما تهتم الدولة بأسر المحكومين وأبنائهم ممن تأثروا سلبا بأوضاع المحكومين وظروفهم.

لجنة أيادي

ومن جانبه أوضح العقيد خليفة المري أن لجنة أيادي المنبثقة عن شرطة الشارقة وجمعية الشارقة الخيرية قدمت 340 ألف دهم مساعدات مالية لـ99 أسرة من أسر النزلاء، كما قدمت 77 تذكرة سفر لموقوفين بقيمة 91 ألف درهم، كما قامت اللجنة بتسديد مديونيات على 22 شخصاً ممن عليهم أحكام بسبب مطالبات مالية بقيمة مليون درهم، كما قامت اللجنة بعمل 200 عملية زراعة أسنان للنزلاء، وقدم صندوق الفرج 2 مليون و100 ألف درهم مساعدات مالية لأسر 550 نزيلاً، وذلك خلال الفترة من بداية عام 2013 وحتى شهر سبتمبر الماضي.

شرطة أبوظبي تختتم فعالياتها

اختتمت شرطة أبوظبي، ممثلة في المؤسسة العقابية والإصلاحية، فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد التي أقيمت في (بوابة) الشرق في بني ياس، وسط حضور كبير من الجمهور، والجهات المشاركة والداعمة.

وقال العقيد محمد سيف الزعابي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة أبوظبي، إن مشاركة جميع الفئات من إدارات وأقسام مختلفة في شرطة أبوظبي أسهمت بدور كبير في جذب الجمهور من خلال عقد المحاضرات وتنظيم المسابقات الثقافية.

وشاركت الفنانة الإماراتية رانيا بفاصلين غنائيين تغنت فيهما بحب الوطن، وقدمت إدارة التفتيش الأمني الـ(كي 9) عروضاً للكلاب البوليسية.

من جانبها شكرت الرائد منى خليفة، مدير فرع الشؤون الإدارية في المؤسسة العقابية، الجمهور على دوره الكبير في نجاح الفعاليات، والجهات الداعمة على تعاونها الفاعل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات