قضايا ومحاكم

يسرقون حوائج المسافرين أثناء تنظيف الطائرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظرت محكمة جنايات دبي المنعقدة صباح أمس، قضية 7 عمال نظافة آسيويين، تراوحت أعمارهم بين 22 و28 عاماً، اتهمتهم نيابة دبي بسرقة حوائج المسافرين في مطار دبي أثناء تنظيف الطائرات، وقال عريف بشرطة دبي إنه بتاريخ 21 أكتوبر الماضي، ألقي القبض على أحد المتهمين بمطار دبي بالقرب من البوابة 3، بعد الاشتباه به، حيث كان مرتبكاً ويحوز هاتفين نقالين من نوع بلاك بيري. وأضاف أنه وبجلبه إلى مركز الشرطة وبعد جمع الاستدلالات منه، اعترف طواعية دون ضغط أو إكراه، أنه استلم قبل يومين من إلقاء القبض عليه هاتفاً متحركاً من نوع بلاك بيري من أحد عمال النظافة بقصد فتح قفل الهاتف وتغيير برمجته، وأنه في اليوم ذاته استلم كذلك هاتفاً متحركاً من عامل آخر للهدف ذاته، وأقرّ أن الهاتفين مسروقان من المطار. وأشار إلى أنه تمكن عبر أحد محلات الهواتف المتحركة من فتح الهاتفين، وحصل مقابل ذلك 50 درهماً عن كل هاتف، وتم إلقاء القبض عليه.

اتهام مدير باختلاس 8 ملايين درهم

نظرت محكمة جنايات دبي المنعقدة صباح أمس، قضية مدير في شركة مقاولات، هارب من الدولة، اتهمته نيابة دبي بالاستيلاء على 8 ملايين و771 ألفاً و707 دراهم، من مجموعة بريد الإمارات القابضة، بعد توقيع عقد معها على إنشاء وإنجاز وصيانة مكاتب. وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة الذي وجهته للمحكمة، إن المتهم احتال على المجموعة، وهي جهة حكومية، ووقّع معها 5 عقود تبلغ قيمتها 37 مليوناً و870 ألفاً و418 درهماً، من أجل إنجاز مكتب لها وعمل صيانة، بموجب خطابات ضمانات بنكية مزوّرة بقيمة 8 ملايين و546 ألفاً و468 درهماً.

إيداع حدث في دار الرعاية على ذمة قضية مرورية

أصدرت النيابة العامة في أبو ظبي قراراً بإيداع حدث في دار تربية وإصلاح الأحداث، على ذمة اتهامه قيادة سيارة بدون ترخيص وبطيش وتهور، بالإضافة إلى تهمة استخدام مركبة بدون موافقة مالكها، وهو والد المتهم. وكانت نيابة المرور قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنح، ومن المتوقع أن تبدأ محاكمته مطلع الأسبوع القادم.
وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف الشهر الحالي، حيث تم ضبط المتهم الذي يبلغ السابعة عشرة من عمره أثناء خروجه من المدرسة وهو يقود سيارة والده بطريقة استعراضية تؤدي إلى الإضرار بالغير، وتعريض المتهم للخطر، وتهديد حياة الآخرين على الطرق. وطالب مصدر مسؤول بمكتب النائب العام في أبو ظبي جميع الأسر بتحمل مسؤولياتهم في حماية أبنائهم من الأحداث من عواقب السلوكيات الغير مسؤولة والتعامل معهم بشيء من الحزم، مع ضرورة توعيتهم من خلال النصيحة والتواصل المباشر.

..واخران في دار الأحداث أدينا بسرقة منزل وحبس شريكهما 6 أشهر

دانت محكمة جنايات أبو ظبي حدثين مواطنين في السادسة عشرة من عمريهما، بالمشاركة مع بالغ أفريقي بسرقة أحد المنازل، وبيع بضائع مسروقة، وحكمت على المتهمين بالإيداع في إحدى دور التربية والإصلاح المعدة لرعاية وتقويم الأحداث التابعة للدولة. كما حكمت على المتهم الثالث البالغ بالحبس 6 أشهر، والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ الحكم. وكانت النيابة العامة قد أحالت الأحداث الثلاثة للمحاكمة، بتهمة سرقة أحد المنازل، حيث تبين من التحقيقات واعترافات المتهمين، أنهم اتفقوا سوياً على تنفيذ الجريمة، ,توجهوا إلى منزل المجني عليه وتمكن المتهمون من سرقة مجوهرات ومبالغ مالية وساعات وهواتف متحركة وأجهزة آي باد وغيره.    
 

Email