إصدار

«2018 عام زايد» كتاب جديد لسالم السامان عن مآثر باني الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

«2018 عام زايد» كتاب جديد ازدانت به المكتبة المحلية، وهو من تأليف رجل الأعمال سالم بن إبراهيم السامان، ووصف المؤلف الإصدار الجديد بأنه يشكل رحلة وطنية في فكر زايد وأعماله الجليلة، بما عرف عن الشيخ زايد من إنسانية وتواضع وحب للخير وللناس بمختلف مشاربهم، وإبراز الصفات التي توشح بها هذا الرجل الكبير ليكون متفرداً بين زعماء العالم الذين عاصروه وكثيراً ممن سبقه ومن سيأتي بعده، وقال بمناسبة إصداره هذا الكتاب: «نقدم هذا العمل بكل تواضع لأبناء الإمارات والعالم مساهمة منا في التعبير عن إيماننا بحكمة هذا القائد الفذ».

ولفت السامان في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس، في مقر دار المنارة للصحافة والنشر في أبوظبي، إلى أن إصدار الكتاب «2018 عام زايد» يشكل حافزاً للأجيال القادمة للسير على نهجه الذي يشكل تجربة قل مثيلها في العالم، إذ انتقل فيها زايد، رحمه الله، بقيادته العبقرية والفذة لبلادنا من أرض صحراوية قافرة ليكون وطننا في مقدمة الدول على أكثر من مؤشر عالمي في هذا العصر.

وأوضح أن إصدار الكتاب جاء في سياق إعلان القيادة الرشيدة عام 2018 «عام زايد».. منوهاً بأن هذا الإعلان يشكل «مبادرة وطنية كبيرة»، تتناسب مع الإرث الكبير والعظيم الذي تركه زايد للوطن وأبنائه ليفخروا به وينعموا بخيراته والمحافظة على إنجازاته.

ويقع الكتاب في 306 صفحات من القطع الكبير، وموزع على 13 فصلاً تتناول رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وممارساته في مختلف قضايا العمل الوطني منذ نشأته، رحمه الله، وحتى رحيله، والإنجازات التي تحققت في عهده.

Email