«الهلال الأحمر الإماراتي» توزع 5000 سلة غذائية على أهالي مديرية مرخة السفلى بشبوة

Ⅶ خلال توزيع المساعدات على أهالي مرخة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباح أمس، عملية توزيع خمسة آلاف سلة غذائية متنوعة على الأسر المعوزة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة اليمنية، ضمن جهود دولة الإمارات الإنسانية والإغاثية في محافظة شبوة لنجدة الأهالي والأسر المعوزة بالمديرية، وتوفير المساعدات الغذائية الأساسية لهم ورفع المعاناة عنهم.

وقال محمد سيف المهيري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة، إن نحو خمسة آلاف أسرة من أهالي وسكان قرى ومناطق وعزل مديرية مرخة السفلى يستفيدون بشكل مباشر من هذه المساعدات، مؤكداً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تهدف إلى تحسين الحياة المعيشية للأهالي، بتوفير متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية.

كما أكد حرص الهيئة على دعم أبرز المشروعات الحيوية في المحافظة التي ينعكس دورها إيجابياً على خدمة المجتمع باستفادة المواطنين منها بشكل مباشر، كالمشروعات الخدمية الصحية والتربوية.

من جهته، أشاد الشيخ علي بن لروس، أحد أبرز مشايخ المديرية، بدعم دولة الإمارات المتواصل قيادةً وشعباً للشعب اليمني، وبجهودها الإنسانية والإغاثية للتخفيف عن المحتاجين في مختلف المناطق المحررة.

وثمن الشيخ علي بن لروس الجهود المتميزة التي يبذلها فريق هيئة الهلال الأحمر في عمليات توزيع المساعدات الغذائية والإنسانية على الأسر المعوزة والمحتاجة بالمحافظة عامة والمديرية خاصة، وما تقدمه الهيئة من مساعدات نوعية وأساسية على كل الصعد والمجالات الخدمية والإنسانية، معبراً عن بالغ اعتزازه بالمواقف الأخوية الصادقة للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه الشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية وحيوية هذه المساعدات الخيرية والإنسانية، لكونها تعكس مدى حرص واهتمام الأشقاء في الإمارات على التخفيف من معاناة المعوزين والمحتاجين المستفيدين المباشرين منها في المديرية، داعياً كل الجهات والمنظمات المانحة إلى أن تحذو حذو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها بالمحافظة، الذي يتقيد بآلية واضحة وشفافة وخطة عمل تضمن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها.

وعلى وجه التحديد أولئك الذين يكابدون عناء الحياة ويعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة. وأعرب المدير العام لمديرية مرخة السفلى أحمد فرج النسي عن شكره وتقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها الميداني وجهوده الكبيرة في تقديم يد العون والمساعدة إلى الفئات المحتاجة في مختلف المناطق والمديريات بمحافظة شبوة.

من جانبهم، أعرب أهالي وسكان المديرية عن عظيم شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادةً وشعباً على هذه اللفتة الإنسانية التي تسهم في تخفيف معاناة الكثير من الأسر المعوزة بالمديرية، لا سيما في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد من جراء حرب الانقلاب التي قادتها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

حضر التدشين سالم مبارك الدياني، نائب المدير العام لمكتب شؤون الغاز بالمحافظة، وريدان بن ناجي الديولي، والملازم أول بدر محمد النسي، وسالمين جوبان، مدير الوحدة الحسابية بمكتب مالية مرخة، وعدد من مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية، وجمع غفير من المواطنين.

Email