«وصية زايد» تخفف معاناة أسر الشهداء والجرحى في اليمن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، «كوبونات» مساعدات لأسر الشهداء والجرحى في المحافظات اليمنية المحررة وذلك ضمن حملة «وصية زايد بأهل اليمن»، خلال حفل أقيم في كلية الهندسة بجامعة عدن، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية ومدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس محمد الكتبي.

واتخذت اللجنة المنظّمة والمشرفة على التوزيع إجراءات لضمان حفظ كرامة ذوي الشهداء والجرحى، من خلال آلية عمل لتوزيع القسائم على المستفيدين. وتضمنت المساعدات كسوة العيد المسبقة الدفع لكل كوبون وأضحية لكل أسرة شهيد وجريح.

وقال مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، المهندس محمد الكتبي، إنّ تنفيذ هذه الحملة يأتي بتوجيهات من القيادة الرشيدة، تقديراً لأسر الشهداء والجرحى، في سبيل تحرير اليمن والحفاظ على هويته وأمنه واستقراره.

بدوره، أعرب رئيس المجلس الانتقالي، اللواء عيدروس الزبيدي، عن ارتياحه لهذه الخطوة المهمة واللفتة الكريمة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات، التي تلامس شريحة مهمة في المجتمع. وتستمر عملية صرف الكوبونات لأسر شهداء وجرحى عدن حتى الخميس المقبل، فيما سيتم تنفيذ الحملة اليوم الأحد في محافظتي أبين ولحج (زنجبار والحوطة).

تواصل حملة

ويواصل فريق هيئة الهلال الأحمر بمحافظة حضرموت حملة «وصية زايد بأهل اليمن» بمدينة المكلا عاصمة المحافظة، التي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن، وإدخال السعادة والفرحة إلى قلوبهم، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك. وزار فريق الهلال عدداً من أسر الشهداء والجرحى، وتفقد أحوالهم وقدم لهم كوبونات الحملة في بادرة لإدخال السرور عليهم، خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك، في جولة شملت عدداً من منازل أسر الشهداء والجرحى.

وقال قائد فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أحمد النيادي، إنّ حملة وصية زايد بأهل اليمن تأتي استمراراً لنهج الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي، وتعبيراً عما تكنّه قيادتها من فخر واعتزاز باليمن الشقيق وشعبه، وتهدف إلى إدخال السعادة والفرحة إلى قلوب أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة. وأكد النيادي أنّ الحملة تعكس قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إذ ارتبط اسمه بالكثير من المواقف الإنسانية تجاه اليمن. وأعربت أسر الشهداء والجرحى عن تقديرها لدولة الإمارات، للوقوف إلى جانب أهالي حضرموت، ولما تقدمه الإمارات من مساعدات إنسانية وإغاثية ودعم للبنية التحتية في اليمن.

مشروع متنزه

إلى ذلك، يستعد فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للبدء في مشروع متنزه ساحل شحير بمديرية غيل باوزير، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، في بادرة لإتاحة الفرصة لعامة الناس للاستمتاع بالساحل، من خلال توسعته وتوفير موقع لمواقف السيارات والألعاب الخاصة بالأطفال.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أحمد النيادي، إنّ تجهيز منتزه ساحل شحير جاء من أجل إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأهالي، إذ سيتمتع الأطفال وأسرهم بقضاء أوقات مفيدة خلال فترة الإجازات ومنها العيد، لافتاً إلى حرص قيادة الإمارات الرشيدة على تطبيع الحياة العامة للمواطنين بالمناطق اليمنية المحررة من خلال عملية إعادة الأمل.

رسم بسمة

كما تسابق هيئة الهلال الأحمر الزمن لرسم البسمة على وجوه اليمنيين في المناطق الجنوبية المحررة، بالتزامن مع قدوم عيد الأضحى المبارك، إذ وزعت دفعة جديدة من المساعدات الغذائية والإغاثية على المستفيدين في مديرية الوادي التابعة لمحافظة مأرب. وفي هذا الإطار، تم توزيع الأضاحي وكسوة العيد وسلال غذائية تعتبر الدفعة السابعة من المساعدات الغذائية المقدمة من قبل الهلال على الشرائح المستهدفة من أسر الشهداء والجرحى والمحتاجين. وأعربت الأسر عن خالص تقديرها للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، مشيدة بالدور الإنساني النبيل لهيئة الهلال الأحمر في اليمن.

Email