«عاون» علاج مجاني لـ30 مريضاً ضمن مبادرات «عام الخير» في رمضان

«البيان» و «الجليلة للأبحاث» تدعمان المرضى المحتاجين

منى بوسمرة وعبدالكريم العلماء عقب توقيع مذكرة التفاهم | تصوير: محمد الزرعوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت صحيفة «البيان» ومؤسسة الجليلة للأبحاث المنضوية ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية، مذكرة تفاهم لتوفير العلاج المجاني للمرضى غير المقتدرين عبر برنامج «عاون» لعلاج ومساعدة الحالات المرضية المستحقة.

وتهدف المذكرة التي وقعتها منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول في صحيفة «البيان» والدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة للأبحاث، إلى علاج 30 حالة تعاني من الأمراض خلال شهر رمضان الفضيل.

وأكدت منى بوسمرة رئيس التحرير المسؤول عقب توقيع الاتفاقية، أن المُبادرة تأتي ضمن استراتيجية صحيفة «البيان» للتفاعل مع عام الخير بابتكار مبادرات مشتركة مع مؤسسات الدولة المختلفة وبما يتوافق مع توجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة ببعدها الإنساني ويعزز من قيمة المسؤولية الاجتماعية باعتبارها أحد الأهداف المتوخاة في عام الخير.

وأشارت إلى حرص الصحيفة على القيام بدورها المجتمعي بإعلاء قيمتي العمل والإنجاز، فإلى جانب حضورها الدائم في تحمّل المسؤولية الإعلامية الواجبة تجاه الوطن والقيادة الرشيدة، تستكمل «البيان» دورها المجتمعي بمد يد العون والمساعدة للمرضى المعسرين، لافتةً إلى أن الصحيفة وقّعت في وقت سابق وبالتعاون مع مؤسسة نور دبي، اتفاقية شراكة لتقديم خدمات علاج عيون العمال المجانية في مقار عملهم، والتي شملت عشرات العمال وسجلت نجاحاً كبيراً.

ولفتت رئيس التحرير المسؤول إلى صياغة إطار إداري للتنسيق المباشر والمستمر بين «البيان» و«الجليلة للأبحاث»، انطلاقاً من مبادئ التعاون والتكامل بين الصحيفة والمؤسسة، بما يخدم الأهداف الرئيسية للطرفين، وتدعم التنسيق المباشر والفعال في تبادل المعلومات.

من جانبه، أعرب الدكتور عبد الكريم العلماء عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع «البيان» لدعم كافة البرامج والمبادرات الإنسانية التي تتبناها المؤسسة، ومن ضمنها برنامج «عاون» لعلاج الحالات المرضية غير القادرة على تسديد تكاليف العلاج، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية لبعض المرضى المحتاجين، لافتاً إلى أن البرنامج تمكّن منذ إطلاقه عام 2013 من علاج 208 حالات مرضية من مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، شملت العلاجات التخصصية، وزراعة القوقعة إضافة إلى توفير العلاج الكيميائي لعدد من مرضى السرطان، واستبدال الركبة، وتركيب الأطراف الصناعية، وعمليات القلب والأوعية الدموية «قصور القلب»، وغسيل الكلى «الفشل الكلوي»، وعلاجات العيون المختلفة.

التزام

وأكد التزام صحيفة «البيان» ومؤسسة «الجليلة للأبحاث» لعلاج المرضى المعوزين وتنسيق الجهود وتفعيل التعاون من خلال علاج الحالات المرضية المعوزة داخل الدولة خلال شهر رمضان المبارك، تماشياً مع عام الخير، وتحقيقاً للمبادئ المشتركة تجاه العمل الخيري والإنساني والمجتمعي.

يشار إلى أن مؤسسة الجليلة للأبحاث، مؤسسة عالمية غير ربحية، ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية، وتكرس جهودها للارتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث في المجالات الطبية، بهدف تحقيق الريادة لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الابتكار الطبي.

كيفية الحصول على خدمات «عاون»

للحصول على خدمات برنامج «عاون» ينبغي على المتقدم توفير: رسالة تعريفية تبيّن الحالة الصحية والاجتماعية والمادية، وتقرير طبي مع الخطة العلاجية بالتفصيل والكلفة التقديرية للعلاج، وصورة من جواز السفر والإقامة وبطاقة الهوية للمريض والمعيل وباقي أفراد عائلته، وشهادة راتب من جهة العمل للمريض أو المعيل، إضافة إلى عقد إيجار البيت وكشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر لكافة الحسابات البنكية.

وفي حال وجود تأمين صحي، لا بد من توفير رسالة من شركة التأمين الصحي تفيد بعدم التغطية للعلاج سواء بالدفع المباشر أو التعويضي.

ولا بد من تسليم جميع المستندات قبل أن تتجاوز 30 يوماً من تاريخ الإصدار، كما يجب التقديم وإرفاق جميع الأوراق المطلوبة عبر برنامج «عاون» من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة: www.aljalilafoundation.ae، أو عن طريق البريد الإلكتروني: aawen@aljalilafoudation.ae، أو الحضور الشخصي لموقع المؤسسة.

وعند استلام جميع الوثائق المطلوبة، سوف يرسل الملف إلى اللجنة المختصة للتقييم وقد يتم طلب تقديم مستندات إضافية لتأكيد الحاجة للحصول على الدعم المالي.. وللمزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة: www.aljalilafoundation.ae، أو الاتصال على 043838016.

Email