«الأعمال الخيرية» بعجمان تطلق مبادرة «شباب الخير»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية في عجمان عن إطلاق مبادرة جديدة ضمن فعاليات عام الخير بعنوان «شباب الخير»، وهي استيعاب 100 شاب وشابة تراوح أعمارهم بين 15 عاماً و30 عاماً، للعمل ضمن فرق هيئة الأعمال الخيرية في مجالات العمل الخيري الميداني، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، بهدف إيجاد جيل مدرب من الشباب في مجال العمل التطوعي، وذلك بالتعاون مع مركز شباب عجمان.

جاء الإعلان على لسان الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس بمقر مركز شباب عجمان لإطلاق المبادرة الجديدة.

وأشار النعيمي إلى أن المبادرة تأتي ضمن فعاليات الهيئة لعام الخير، وبالتعاون مع مركز شباب عجمان، بهدف تسخير طاقة الشباب لأعمال الخير، وترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتعزيز مسيرة العمل التطوعي والخيري خلال عام 2017.

واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بضرورة مشاركة المؤسسات الخيرية والإنسانية في خدمة المجتمع، وتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين، لمواصلة مسيرة العطاء والخير التي تقوم بها هيئة الأعمال الخيرية.

وأوضح رئيس مجلس أمناء الهيئة أن المبادرة تشتمل على تشكيل مجموعة تطوع شبابية، تكون جاهزة لتلبية نداء الخير والانخراط في برامج الهيئة عند الحاجة، وذلك لترسيخ قيم وثقافة الخير عند الشباب، وتمكينهم من ممارسة دورهم المجتمعي والمشاركة والابتكار، وتنفيذ المبادرات على نطاق مجتمعهم، والإسهام في البرامج الخيرية والإنسانية الطوعية.

من جانبه، أكد عبد الله العوضي، الأمين المساعد للشؤون الإدارية والمالية في هيئة الأعمال الخيرية، حرص الهيئة على تحقيق رؤى القيادة الوطنية، بتعزيز ثقافة مفهوم العطاء الخيري والتطوع في مجالات العمل الإنساني والمجتمعي داخل الدولة وخارجها عند فئات المجتمع، بهدف بناء أجيال وطنية تخدم أوطانها وتمد يد العون إلى المحتاج، لافتاً إلى أن مبادرة «شباب الخير» تأتي ضمن مبادرات متنوعة وشاملة، سيتم الكشف عنها على مدى العام الحالي.

ومن جهته، أشاد أحمد الرئيسي، مدير مركز شباب عجمان، بمبادرة «شباب الخير» التي تأتي في عام الخير، انسجاماً مع توجه المركز نحو خدمة الشباب وتأصيل قيم الخير. وقال إن المركز سيعمل، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية، على تحقيق أهداف المبادرة، التي أكد أنه سيكون لها صدى واسع لدى الشباب من الجنسين.

 

Email