ضمن حملة «البيان» في عام الخير بالشراكة مع «نور دبي»

124 عاملاً استفادوا من الجولة الثانية لـ«فحص العيون»

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت صحيفة «البيان» بالشراكة مع مؤسسة «نور دبي» «إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» فحص عيون العمال في جولتها الثانية التي تأتي ضمن مبادراتها في عام الخير، حيث حطت العيادة المجهزة بالمستلزمات الطبية والأطباء في مقر شركة فيرست سيكيورتي جروب بدبي مستهدفة العاملين في الموقع لتقديم الفحوص الطبية والاستشارات الطبية التي تتعلق بسلامة أعينهم.

نظارات طبية

وأجرى الأطباء في العيادة الفحوص لأكثر من 124 عاملا من جنسيات مختلفة، تبين حاجة 55 شخصا منهم للنظارات الطبية، وإجراء الفحوص الدقيقة لـ 6 أشخاص لتشخيص مشاكل النظر التي يعانون منها وتحديد طريقة العلاج، وشملت الحملة أيضاً تقديم النصائح والمعلومات والتوعية للعاملين وآلية الحفاظ على سلامة أعينهم وتجنيبها مخاطر إصابات العمل وارتفاع درجات حرارة الصيف.

وقال أحمد الحمادي المدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام إن الحملة مستمرة في تقديم الفحوص والتوعية اللازمة للعمال الذين لا يدرك أغلبهم المخاطر التي تصيب العين جراء بعض السلوكيات، ويجري التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لاختيار المواقع التي تضم أعدادا كبيرة من العمال، مشيراً إلى أن الحملة نصف الشهرية تستهدف في كل جولة تقديم الفحوص لأكثر من 150 عاملا.

وأوضح الحمادي أنه وخلال جولتين قدمت الفحوص لأكثر من 240 عاملا، تبين حاجة 71 منهم ارتداء النظارة الطبية للحفاظ على سلامة أعينهم من تضاعف أمراض العين ولم يكونوا على دراية بذلك حتى تقديم الفحوص لهم، لافتاً إلى أن الحملة إلى جانب تقديم الفحوص توفر التوعية لشريحة كبيرة من العمال، لأنه ومن دون شك سوف يشارك بتفاصيل الحملة أصدقاؤهم وأقاربهم في داخل الدولة وخارجها.

التزام إنساني

بدورها؛ جدّدت منى بوسمرة، رئيس التحرير المسؤول في «البيان»، التزام الصحيفة بالنوعية في مبادرات عام الخير التي تلامس احتياجات شرائح المجتمع كافة، مؤكدة أن مبادرة فحص عيون العمال حققت نتائج كبيرة، ولا تزال تقدم المزيد، وهي تمد يد المساعدة الفعلية لشريحة واسعة من العمال، وذلك بالشراكة مع مؤسسة رسمية رائدة، والتنسيق مع جهات خاصة مشهود لها بالعطاء.

وأشارت بوسمرة إلى الدور المحوري المهم الذي تؤدّيه صحيفة «البيان» في سياق القيام بمسؤولياتها الخيرية والإنسانية والمجتمعية، والتزامها المطلق بمواكبة كل ما ترتقي به دولتنا العزيزة في العطاء والبناء، سواء كان ذلك على الصعيد المهني والأداء الإعلامي النوعي، أو في ما يتصل بالمبادرات الوطنية والفعاليات المجتمعية التي تتكامل معاً في تأكيد الصالح العام.

وختمت رئيس التحرير المسؤول بالقول: ستواصل «البيان» نسج مبادراتها الخيرية التي التزمت بها قولاً وفعلاً في وقت مبكر من إعلان 2017 عاماً للخير، على نحو يُفضي إلى تعميم الخير وتوسيع دائرة العطاء وتحفيز المجتمع بكافة فئاته – كل في مجاله - إلى القيام بدوره الإنساني والوطني على أكمل وجه.

وذلك نهج مهني تتبناه «البيان» بكل إصرار. من جانبه قال عمار با مدير البرامج في مؤسسة نور دبي إن العمال يمكثون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس ويتعرضون بصورة أكبر للأتربة المتطايرة والغبار وهو ما يزيد احتمالية تعرض عيونهم للإصابات والأمراض.

لافتاً إلى أن الفحوص الطبية المجانية التي تقدمها المبادرة تمنحهم الطمأنينة وتقدم لهم معلومات أساسية في كيفية الحفاظ على أعينهم. وفي السياق ذاته عبر العمال عن سعادتهم وامتنانهم للاهتمام الذي يجدونه من مختلف مؤسسات المجتمع وفي جوانب مختلفة.

Email