«الأعمال الخيرية» تنفق 111 مليوناً لرعاية الأيتام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنفقت هيئة الاعمال الخيرية في عجمان 111 مليون درهم في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية الخاصة الخاصة برعاية الأيتام داخل الدولة وخارجها العام الماضي.

وبلغ عدد الأيتام الذين كفلتهم الهيئة في إطار المشروع 115 ألف يتيم داخل الدولة وخارجها، أما الذين انتهت كفالتهم بعد الانتهاء من مراحلهم الدراسية وتخرجهم من الجامعات والمعاهد العليا وصلوا إلى 51 ألف يتيم داخل الدولة وفي كل من الأردن لبنان وفلسطين والسودان والبوسنة وكوسوفا وقيرغيزيا والسنغال والعراق والنيجر والهند والصومال واليمن وإندونسيا.

ويعد مشروع كفالة الأيتام من المشاريع الخيرية الرائدة لهيئة الأعمال الخيرية في عجمان.

وقال الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية بعجمان إن مشروع كفالة الأيتام يقوم بتربية ورعاية اليتيم وتعليمه وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لأسر الأيتام والأخذ بيد اليتيم والوصول به إلى بر الأمان.

وأضاف إن مشاريع هيئة الأعمال الخيرية الخاصة برعاية الأيتام تعد من المشاريع المتميزة في مجال الرعاية على مستوى العالم حيث تسعى الهيئة إلى جعل اليتيم إنسانا مفيدا لنفسه ووطنه ومجتمعه بتوفير البيئة الصالحة لحياته، مشيراً إلى أن الهيئة تكفل في الوقت الراهن اكثر من 60 ألف يتيم ويتيمة في العديد من البلدان العربية والإسلامية.

Email