المبادرة حققت صدى إنسانياً كبيراً على المستوى الدولي

سفراء الاتحاد الأوروبي: «عام الخير» تؤكد تضامن الإمارات مع العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سفراء الاتحاد الأوروبي أن «عام الخير» جاء ليؤكد تضامن الإمارات مع العالم، وقال السفير باتريسيو فوندي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، إن مبادرة عام الخير لها صدى إنساني كبير على المستوى العالمي من شأنها أن تحدث استجابة إنسانية كبرى ليس فقط من الحكومات، ولكن أيضاً من القطاع الخاص والمنظمات الخيرية والأفراد لدعم تخفيف وطأة الفقر ومساعدة المحتاجين.

وأشار إلى أن العالم بحاجة كبيرة لمثل هذه المبادرات الإيجابية التي تحمل رسالة محبة وخير وتسامح وتنمية أفضل للجميع دون تمييز.

وأكد باتريسيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، أن مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعد خطوة مهمة في مجال العطاء الإنساني على مستوى العالم، مضيفاً أن احترام كرامة الإنسان والتضامن مع البشر هي القيم الأساسية التي قامت عليها السياسات العامة لدولة الإمارات باعتبارها ضمن المانحين الرئيسيين للمساعدات والتنموية الدولية وشريكا رئيسيا للاتحاد الأوربي في الالتزام الشديد نحو تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة.

عطاء الإمارات

ومن جانبه قال فاسيليس بوليميتس سفير جمهورية قبرص لدى الدولة إن مبادرة «عام الخير» تأكيد على ريادة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية عالميا، فعطاء الإمارات يأتي من نسيج المجتمع والذي يظهر جلياً في المساعدات الداخلية والخارجية للدولة بأشكالها المختلفة.

وأضاف أن هذه المبادرة تحاكي النهج الأولى لمؤسس دولة الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تقديم المساعدة لمن هم في أشد الحاجة لها، دون انتظار أي مقابل، مع مواصلة تعزيز ثقافة الكرم و العمل التطوعي بين جميع شرائح المجتمع.

ومن جانبه قال الدكتور أندرياس ليبماه هولتمسان سفير جمهورية النمسا لدى الدولة، إن سجل الإمارات حافل بالإنجازات في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الإمارات تحقق بطريقة متميزة أهداف الأمم المتحدة كونها دولة مانحة وتساهم في مكافحة الفقر بجميع أنحاء العالم.

وقال روبرت روستيك سفير جمهورية بولندا لدى الدولة، إن العطاء والمشاركة، تعد من القيم التي تميز دولة الإمارات وذلك خلال التفاني في مساعدة الناس، فضلا عن مختلف المساهمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

أنموذج

ومن جانبه أكد يان ثيسليف سفير السويد لدى الدولة، ريادة الإمارات في مجال المساعدات الإنسانية على مستوى العالم باعتبارها واحداً من المانحين الأساسيين للمساعدات الخارجية مما يجعلها مثالا في تحمل المسؤولية حول القضايا الإقليمية والعالمية.

فرق

ومن جانبه هنأ فرانك مولن سفير المملكة الهولندية لدى الدولة قيادة وحكومة وشعب الإمارات على الريادة الملحوظة في مجال المساعدات الإنسانية مستشهداً بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن الخير الحقيقي هو في إحداث فرق في حياة مسيرة وطن، معتبرا أن هذه المبادرة تؤكد مسؤولية الإمارات ومشاركتها في التخفيف من معاناة المحتاجين على مستوى العالم حتى أصبحت مثالا يحتذى به في المساعدات الإنسانية.

تميز

ومن جانبها قالت ريتا سوان سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة، إن الإمارات دولة مبتكرة يمكنها خلق العديد من المبادرات الخيرية المبتكرة في مجال المنح والمساعدات الإنسانية وعلى سبيل المثال يمكن تطوير العمل التطوعي في المدارس، مشيرة الى أن بلادها تعد أول مؤسس لجائزة دولية للمساواة بين الجنسين، داعية الإمارات للمشاركة في المسابقة.وأما ميريت جوهل سفيرة مملكة الدنمارك لدى الدولة فقالت ان الخير والتسامح والكرم من القيم المتجذرة في الإمارات، وإن مبادرة «عام الخير» تعد دليلا واضحا على أنبل جوانب العمل الإنساني المتأصل في شعب الإمارات.

قيم متأصلة

قالت نيكول بيتنتنر سفيرة دوقة لوكسمبورغ، إن العطاء وإحداث الفرق في حياة البشر والرحمة كلها قيم متأصلة في شعب الإمارات الخير، حيث إن المبادرة تنمي الشعور العميق بالرحمة وتعزز المسؤولية الاجتماعية.

Email