«الإمارات الإسلامي» يطلق مبادرة خيرية أسبوعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق «الإمارات الإسلامي»، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات، مبادرة خيرية لتوزيع المواد الغذائية، بالتعاون مع جمعية «بيت الخير»، التي ستتولى عملية التوزيع للفئات المستهدفة من المحتاجين في جميع أنحاء الإمارات أسبوعياً.

ركيزة

وتعقيباً على إطلاق هذه المبادرة، قالت عواطف الهرمودي مدير عام الجودة التشغيلية والعمليات في «الإمارات الإسلامي»: «تشكّل مساعدة الأفراد المحتاجين، ركيزة أساسية في مفهوم التمويل الإسلامي، ونحن ملتزمون كليّاً بتقديم الدعم والمساعدة لكافة المحتاجين، وبكل السبل المتاحة، ويؤكد تعاوننا مع «جمعية بيت الخير»، دعمنا اللا محدود للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي أعلنت عام 2017 عاماً للخير.

حيث ترتكز هذه المبادرة الكريمة على الإرث العريق لخصال الكرم والبذل والعطاء، التي يشتهر بها شعب الإمارات، تعتبر مساهمة القطاع الخاص ركناً رئيساً في مبادرة عام الخير، ونحن واثقون أن هذه الشراكة، ستساعد على إحداث تغيير إيجابي في حياة الأشخاص المحتاجين».

من جانبه، أعرب عابدين العوضي، المدير التنفيذي لجمعية بيت الخير، عن سعادته بإطلاق «مركبة الطعام للجميع» قائلاً: «يسعدنا أن تنطلق هذه المبادرة الطيبة بالتعاون مع «الإمارات الإسلامي»، الذي يكرمنا دوماً بدعمه السخي، لتتنقل المركبة أسبوعياً بين مختلف الإمارات، لتوزيع الوجبات الغذائية الخفيفة على العمال، لدعم هذه الشريحة المهمة وتشجيعها ومساعدتها والتخفيف عنها».

وأضاف العوضي: «إن انطلاق مركبة الطعام للجميع، بالتزامن مع إطلاق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله «بنك الإمارات للطعام»، يجعلنا نتفاءل بالوصول لأكبر عدد من المستفيدين، كبداية مبشّرة نحو جملة من البرامج والمشاريع الخيرية التي سيشهدها العام الجديد، ترجمة حقيقية لمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يعد مشروع المواد الغذائية، من المشاريع المهمة التي أنفقت عليها الجمعية خلال الأعوام الـ4 الأخيرة، ما يزيد على 77 مليون درهم».

وتأتي حملة توزيع المواد الغذائية، التي أطلقها «الإمارات الإسلامي»، في إطار الشراكة المتواصلة بين المصرف و«بيت الخير»، حيث بادر «الإمارات الإسلامي»، إلى التبرع بمبلغ مليون درهم إماراتي للجمعية، كجزء من الحملة الرمضانية السنوية التي يطلقها صندوق الإمارات الإسلامي الخيري. ويقدم الصندوق، مساعدات مالية ضمن عدة مجالات.

Email