الزيودي: خطوة مهمة ضمن نهج الاقتصاد الأخضر

الفجيرة تطلق أجندة المبادرات البيئية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أمس، أجندة المبادرات البيئية الـ6 في حفل أقامته في فندق النوفوتيل، بحضور معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وبمشاركة رؤساء الدوائر الحكومية والخاصة في الإمارة.

وتستمر فعاليات المبادرات التي أُطلق عليها «مبادرة قراري، قدرتي، سلامتي، صحتي، ورصدي بالإضافة إلى بيئتي» على مدار العام الجاري 2017.

وتأتي مبادرات المؤسسة في إطار التزامها بجهود الاستدامة البيئية، الهادفة إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة ونشر رسالتها التوعوية في تنمية الحس بالمسؤولية المجتمعية تجاه البيئة وأهميتها للمجتمع، وسعيها للوصول إلى تحقيق نمط حياة صحي.

أهمية

وقال الزيودي إن «هذه المبادرات تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات لمختلف القطاعات الاقتصادية خاصة في ظل النهضة التنموية التي تشهدها الدولة بشكل عام وإمارة الفجيرة بشكل خاص في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والمبادرات الـ6 التي نجتمع اليوم لإطلاقها تمثل خطوة مهمة ومتقدمة ضمن نهج الاقتصاد الأخضر.

ومن جانبه ذكر المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في كلمة له خلال الحفل، أن التميز مطلب نسعى له فكان الهدف من هذه المبادرات البيئية تأهيل كوادر قادرة على ضبط وتيرة النمو مع الحفاظ على سلامة البيئة وتفعيل العلاقات الإيجابية بين الإنسان والبيئة.

من جانبه لفت المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إلى السعي الدائم للمؤسسة في إبراز مكانة إمارة الفجيرة عن طريق إيجاد كافة الحلول المستدامة والفعالة لمواجهة التحديات البيئية.

ودعت المؤسسة جميع المؤسسات في إمارة الفجيرة للمشاركة في تلك المبادرات البيئية الـ6 من أجل العمل معاً لتوعية أفراد المجتمع حول أهمية تحقيق التنمية المستدامة.

Email