الهيئة تحتفي بالذكرى الـ 34 لتأسيسها

«الهلال الأحمر» تكرّم المؤسسات الإعلامية المساندة لبرامجها

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، في الذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لتأسيسها، المؤسسات الإعلامية الداعمة والمساندة لبرامجها الإنسانية محلياً وخارجياً، وذلك تقديراً لدور هذه المؤسسات في إيصال رسالة الهلال الإنسانية وبرامجها الخيرية داخل وخارج الدولة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في كلمته خلال الحفل الذي أقيم في فندق ريتز كارلتون بأبوظبي: يأتي احتفالنا بالذكرى 34 لتأسيس الهلال الأحمر الإماراتي هذا العام، متزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن عام 2017 هو عام الخير.

ولا يسعنا في هذا المقام، إلا أن نحيي المبادرات الإنسانية والتنموية لصاحب السمو رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، والتي جعلت أيام الإمارات كلها خيراً ونماء وعطاء، ولم يبخلوا بدعمهم ومساندتهم لبرامج ومشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حتى قوي عودها، وأصبحت اليوم صرحاً شامخاً يشار إليه بالبنان.

شكر وتقدير

وقال الفلاحي في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه محمد الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة: نحيي أيضاً الرواد الأوائل، الذين تحملوا عبء المسؤولية منذ التأسيس إلى يومنا هذا، ونعرب عن شكرنا وتقديرنا أيضاً لشركائنا من المؤسسات الإعلامية، التي تساند جهود هيئتنا الوطنية، وتعزز برامجها إعلامياً.

ونقل الفلاحي شكر وتقدير سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للمؤسسات الإعلامية ولكافة الداعمين والمساندين والعاملين والمتطوعين، على جهودهم في تعزيز مسيرة الهلال الأحمر، والدفع بها إلى الأمام، وإعلاء شأن الهيئة بين المنظمات الإنسانية المحلية والإقليمية والدولية.

وأكد حرص سموه الدائم وسعيه الحثيث لترقية وتطوير مجالات العمل الإنساني، من خلال تبني أفضل الممارسات، وصولاً للأهداف العليا في صون الكرامة الإنسانية، وتحقيقاً للمبادئ السامية التي تعمل في إطارها الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر.

وأضاف الفلاحي: في 31 يناير 1983، انطلقت مسيرة الهلال الأحمر الإماراتي، بدعم قوي من نصير الإنسانية، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ولا تزال تواصل عطاءها بدعم ومساندة القيادة الرشيدة، ومتابعة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، والذي يعتبر وجوده على قمة هذا الهرم الإنساني، عاملاً مهماً في توسع برامج الهيئة وانتشار مشاريعها رأسياً وأفقياً، وكسب المزيد من الثقة والمصداقية محلياً وخارجياً.

مبادرات خلاقة

كما أكد أن الهيئة بتوجهات الدولة في تبني المبادرات الخلاقة التي تعزز دورها الإنساني محلياً وخارجياً، مشيراً إلى أنه تم وضع الأسس والآليات التي تساعد في الوصول إلى المستهدفين من خدمات الهيئة في جميع مناطق الدولة، وتلمس احتياجاتهم وتوفيرها على وجه السرعة، قبل أن يطرقوا أبواب الهيئة.

وأضاف: لا شك أن من الواجب علينا، التوجه إلى المستفيدين في مناطقهم ومد يد العون لهم، مؤكداً أن الهيئة خطت خطوات كبيرة في استلهام معايير الجودة الشاملة لخدمة المتلقي.

وقال الفلاحي إن هذه المعايير تستوجب شحذ الهمم وحشد طاقات العاملين والمتطوعين في الهيئة، وتطوير قدراتهم وتأهيلهم جيداً لأداء مهامهم الإنسانية بصورة أكثر كفاءة وفاعلية، وأضاف: في هذا الصدد، قمنا بالعديد من المبادرات لتعزيز روح الجماعة والعمل كفريق واحد يشد بعضه بعضاً، إلى جانب بناء القدرات وإتاحة فرص التدريب والتأهيل للجميع دون استثناء0

وإشراك الجميع في المسؤولية المجتمعية، مؤكداً على أن خطة الهيئة التشغيلية وبرامجها المستقبلية، تقوم على الاستفادة القصوى من المزايا المتوفرة لديها، وتسخير عناصر القوة التي تمتلكها لتحقيق المزيد من التميز، وإحداث نقلة نوعية في البرامج والأنشطة والمحافظة على المكتسبات التي حققتها هيئتنا الوطنية، خلال أكثر من ثلاثة عقود.

تعزيز العمل الخيري

من جانبه، قال الإعلامي عبد الرحمن الطنيجي رئيس إذاعة القرآن الكريم، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المؤسسات الإعلامية المكرمة، بالشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، على مبادراته الإنسانية الكريمة، واهتمامه الدائم بتعزيز مسيرة العمل الخيري والإنساني في الدولة، وتقديم كافة وسائل الدعم والمساندة للارتقاء بعمل المؤسسات الإنسانية الإماراتية.

وفي الختام، قدم الأمين العام للهلال الأحمر، الدروع والشهادات التقديرية للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين الداعمين والمساندين لبرامج وأنشطة الهلال الأحمر الإماراتي، وتسلم الزميل إبراهيم الحساوي مدير التحرير للشؤون الفنية في «البيان» درع تكريم الصحيفة.

Email