وضع حجر الأساس لأول مسجد في مبادرة «بيت في الجنة»

■ حمد الشيباني وأحمد الحداد خلال وضع حجر الأساس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، حجر الأساس في مشروع بناء أول مسجد من مساجد مبادرة «بيت في الجنة» التي أطلقتها الدائرة في ديسمبر 2015.

ويقع المسجد في منطقة «حدائق الشيخ محمد بن راشد» على شارع الشيخ محمد بن زايد، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنجاز المسجد، الذي يتسع لنحو 650 مصلياً بعد نحو 18 شهراً، علماً بأن إدراج المسجد في المبادرة جاء نتيجة مشاورات مع أعضاء اللجنة، التي حددت الأماكن الأكثر حاجة لبناء مساجد فيها، وفقاً لمقترحات وحاجات السكان.

نجاح المبادرة

وأشاد الشيباني في جلسة أقيمت الخميس الماضي في ملتقى زايد بن محمد العائلي احتفالاً بنجاح المبادرة، وبدء العمل في بناء المساجد التابعة لها، بتعاون الجهات الحكومية والخاصة، والجهود المشتركة والمنافسة في عمل الخير، وإعلاء كلمة الله تعالى، حيث تم التكفل ببناء 7 مساجد من أصل 17 مسجداً تضمنتها المبادرة، كما ثمن تفاعل عدد من الدوائر الحكومية وتكفلها ببناء 3 أخرى، إلى جانب تعهد رجال أعمال ببناء مسجدين، ومثلهما تبرعت بهما شركات تجارية.

وكانت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري أطلقت في ديسمبر 2015 «بيت في الجنة»، لجمع تبرعات من أهل الخير والمحسنين بقيمة 100 مليون درهم، لبناء 17 مسجداً وجامعاً في مناطق عدة في الإمارة تضم كلاً من البرشاء، مدينة دبي الصناعية، مدينة دبي الرياضية، وادي الصفا 2، برج خليفة، حتا، الروية 1، الحبية الثالثة، مدينة دبي للإنترنت، الروية 3، الحبية الخامسة، القصيص 3، الصفوح 2، القوز الصناعية 3، الجداف.

وخلال الجلسة الافتتاحية أكد حمد الشيباني أن الأماكن التي سيتم بناء مساجد المبادرة فيها اختيرت بعناية فائقة، لتلبي رغبة المتبرعين، وتسد حاجة المنطقة التي تؤسس فيها.

خطط إشرافية

من جهته قال علي حسن المرزوقي مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات: باشرت الدائرة بوضع الخطط والإشراف على مشاريع البناء، ولا سيما تلك التي تنفذها الجهات المتبرعة.

1500

تتفاوت مدد الانتهاء من مشاريع البناء القائمة على مستوى الإمارة بحسب سعة ومساحة المساجد، فمنها الجامعة، ومنها لأوقات الصلاة، وبعضها ينجز خلال 10 أشهر، وأخرى تتسع لأكثر من 1500 مصل وتنجز في 18 شهراً.

Email