انطلاق المرحلة الأولى من حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين - شتاء 2017 في لبنان

■ خلال توزيع المساعدات على النازحين السوريين في لبنان | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مبادرة «عام الخير»، تم أمس في مدينة صيدا اللبنانية إطلاق المرحلة الأولى من «حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين - شتاء 2017»، بإشراف «ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية» في سفارة دولة الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية.

وستغطي الحملة 35 منطقة توزيع في جميع المحافظات اللبنانية، يستفيد منها أكثر من 150 ألفاً و750 شخصاً، فيما أسهمت في الحملة عدة جهات إماراتية مانحة، منها «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية»، و«مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«هيئة الهلال الأحمر»، و«جمعية الرحمة للأعمال الخيرية»، و«طيران الاتحاد» ومتبرعون آخرون، على أن توزع «هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى» و«جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية» المساعدات.

وقدّمت «جمعية الرحمة للأعمال الخيرية»، أمس، مساعدات، وزعتها «جمعية المواساة والخدمات الاجتماعية» في مجمع «الشرحبيل للنازحين السوريين».

نهج دولة

وقال المسؤول الإداري في الملحقية محمد المحرزي إن الحملة تعد استمراراً لنهج دولة الإمارات في مد يد العون أينما تطلب الأمر ذلك، حيث يهمنا أن تصل المساعدات إلى الأكثر احتياجاً من النازحين السوريين في لبنان، مؤكداً حرصهم على توفير المستلزمات الأساسية في هذه الظروف المناخية الصعبة. وقدم المحرزي شكره للجهات الإماراتية المانحة على تعاونها وسخائها مع ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية في تنفيذ برامجها في مختلف المناطق اللبنانية.

Email