إطلاق «آيفون إكس» اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يزال مطورون يفحصون الشفرة المسربة، بحثاً عن خصائص جديدة في الهواتف الذكية المرتقبة في الوقت الذي تستعد فيه شركة أبل للتكنولوجيا اليوم لكشف النقاب في مقرها الجديد عن هاتفها المنتظر، الذي يحمل اسم «آيفون إكس» iPhone X، وذلك وفقاً لتسريبات جديدة تكشف عن الاسم النهائي للهاتف، ويفترض أن يكون سعره حوالي 1000 دولار نحو «3670 درهماً».

وكشف تسريبات عن تفاصيل وخصائص إصدارات جديدة من هواتف آيفون وأجهزة أخرى مرتقبة، من إنتاج «أبل».

وجرى الكشف عن أسماء النماذج الجديدة من قبل مطور الألعاب ستيفن تروتون سميث، الذي حصل عليها من خلال التعليمات البرمجية لنسخة المعاينة الأحدث الموجهة للمطورين من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة آي أو إس 11 iOS.

وتشير الشفرة المسربة إلى «آيفون إكس»، بالإضافة إلى هاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، كما تتضمن تقنية التعرف على وجه المستخدم، واستخدام تعبيرات وجهه كونها رموزاً تعبيرية (emojis).

وقال أحد الصحافيين المتخصصين في مجال التكنولوجيا إن «التسريب يعد الأكبر من نوعه، الذي تتعرض له الشركة».

ومن المقرر أن تعقد أبل مؤتمراً تكشف فيه عن هواتفها وأجهزتها الجديدة، في مقر الشركة الجديد اليوم.

وتتخذ الشركة التي مقرها في كاليفورنيا إجراءات مشددة للحفاظ على سرية تقنياتها، قبل أن تعلن عنها في مؤتمراتها الترويجية، وتحدث الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، عام 2012 عن الحاجة إلى «مضاعفة الرهان» على إجراءات سرية التقنيات في الشركة.

ويرجح أن تعلن الشركة، والتي تبلغ قيمتها السوقية 815 مليار دولار و250 مليار دولار من الأموال النقدية السائلة، عن جيل جديد من ساعتها الذكية Apple Watch، بحيث تتمتع النسخة الجديدة Series 3 بامتلاكها إمكانية الاتصال المحمول LTE بشكل مستقل عن هاتف آيفون، جنباً إلى جنب مع منصة Apple TV جديدة تدعم دقة 4K.

Email