آبل توفرmacOS Sierra كتحديث مجاني لأجهزة الكمبيوتر المكتبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت Apple اليوم أن  macOS™ Sierra، أحدث الإصدارات الضخمة لنظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر المكتبي متوفر الآن كتحديث مجاني. macOS Sierra.

يجلب Siri لأجهزة Mac مزودة بالميزات الذكية والمفيدة التي يعرفها المستخدمون ويحبونها في iPhone وiPad، بالإضافة إلى إمكانيات جديدة مصممة خصيصاً للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر المكتبي. تساعد الميزات مثل الحافظة الشاملة، وiCloud لأجهزة الكمبيوتر المكتبي، والمستندات، وفتح القفل تلقائياً، وApple Pay على الويب جهاز Mac على العمل بشكل أفضل مع أجهزة Apple الأخرى. ويحصل تطبيق الصور على تحديث مزود بميزة الذكريات الجديدة التي تنشئ تلقائياً مجموعات منتقاة لصورك وفيديوهاتك المفضلة.

بإمكان Siri في أجهزة Mac المساعدة في إرسال الرسائل والبريد الإلكتروني والعثور على المستندات والبحث عن المعلومات والبحث في مكتبة الصور وتعديل تفضيلات النظام وغير ذلك المزيد. كما يمكن للمستخدمين سحب وإفلات نتائج Siri في المستندات أو تثبيتها في عرض "اليوم" للرجوع لها لاحقاً.

تسمح الحافظة الشاملة للمستخدمين بنسخ محتوى أي app على أي جهاز من أجهزة Apple ولصقه في أي appعلى جهاز Apple مختلف. باستخدام iCloud لأجهزة الكمبيوتر المكتبي والمستندات يمكن للمستخدمين الآن الوصول لملفاتهم على كمبيوترهم المكتبي من خلال iPhone وiPad. ويسمح فتح القفل تلقائياً للمستخدمين بتسجيل الدخول في جهازهم Mac عند ارتدائهم لساعة Apple Watch الأصلية.

يجعل Apple Pay على الويب تجربة التسوق على الإنترنت في Safari أكثر راحة وأماناً من أي وقت مضى. بإمكان المستخدمين الآن النقر على زر Apple Pay عند الدفع على نحو 300.000 موقع مشارك، بما في ذلك 1-800-Flowers وGilt وInstacart وLululemon وWarby Parker وغير ذلك المزيد، ثم إكمال عملية الشراء باستخدام Touch ID على جهاز iPhone 6 أو أحدث أو باستخدام Apple Watch. ولا يتم مشاركة معلومات بطاقات الائتمان أو الخصم الخاصة بالمستخدم مع التجار على الإنترنت ويحمي التشفير القوي كافة الاتصالات بين جهاز المستخدم وسيرفرات Apple Pay.

يقدم app الصور ميزة الذكريات، والتي تبرز اللحظات المفضلة والمنسية في مكتبات الصور عن طريق الإنشاء التلقائي لمجموعات منتقاة من المناسبات مثل حفلات أعياد  الميلاد أو الإجازات العائلية. يستخدم الصور رؤية كمبيوتر متقدمة للتعرف على الوجوه والأغراض والمناظر في صورك، لذا يمكن البحث في الصور حسب الأشخاص أو الأغراض الموجودين فيها. تزيد أداة التعديل الجديدة "التألق" من سطوع المناطق الداكنة ويسحب الإضاءة ليزيد صورك غنىً وحيوية.
ويجعل app الرسائل المحادثات مثيرة للاهتمام بشكل أكبر، فهو يسمح للمستخدمين بمعاينة روابط الويب وتشغيل مقاطع الفيديو مباشرة من داخل التطبيق؛ والرد على الرسائل باستخدام Tapback مثل القلوب وعلامات الإعجاب والمزيد مباشرة في فقاعة الرسالة؛ وإرسال emoji ضخم لتصبح الرسالة ذات تأثير أقوى.

كما أصبحت علامات التبويب متاحة عبر تطبيقات Mac التي تدعم النوافذ المتعددة، بما في ذلك الخرائط والبريد وPages وNumbers وKeynote وTextEdit وحتى apps الطرف الثالث.

وتجعل ميزة صورة داخل صورة الفيديوهات تطفو من Safari أو iTunes® في نافذة فوق سطح المكتب. يمكن تغيير حجم النافذة وسحبها وتثبيتها في أي ركن من أركان الشاشة حتى يتسنى للمستخدمين مشاهدة الفيديو اثناء العمل.
فيما يعمل التخزين المعزز على إخلاء المساحة عندما يصبح جهاز Mac ممتلئاً عن طريق تخزين العناصر التي لا تستخدم بكثرة في السحابة ومساعدة المستخدمين على حذف التطبيقات والملفات التي لم يعودوا بحاجة إليها.

ويسهل Apple Music® في iTunes من اكتشاف موسيقى جديدة وتصفح الموسيقى الحصرية والإصدارات الجديدة.
 

Email