«تراك آند جو» جهاز ذكي لإيجاد الأمتعة المفقودة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة ’سامسونايت‘جهاز الإرشاد اللاسلكي المتطوّر ’تراك آند جو‘ والذي يُمكن تركيبه في حقائب ’سامسونايت‘ بحيث يفسح المجال لصاحب الحقيبة بتتبّع موقعها بشكلٍ سهل وبمنتهى الخصوصية، وسيكون الجهاز متوفراً في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

يستخدم جهاز الإرشاد اللاسلكي الذي يعمل عن طريق البلوتوث خاصية ’معرفات إديستون المؤقتة‘ (EIDs)، وهي عبارة عن بروتوكول خاص/أمني مفتوح من شركة ’جوجل‘. وتسعى ’سامسونايت‘ لإطلاق أول مجموعة من الحقائب المزوّدة بجهاز ’تراك آند جو‘ في السوق الأوروبية بحلول نهاية عام 2016، قبل أن تطرحها في الأسواق العالمية الأخرى والشرق الأوسط.

تتميز المجموعة بأسعارٍ تنافسية للغاية بالنسبة للتقنية العالية التي تتمتع بها وذلك في إطار توفرها كحلٍّ حقيقي في متناول جميع المسافرين حول العالم. وعلاوةً على ذلك، قد يتم تزويد مجموعة أكبر من حقائب السفر وحقائب رجال الأعمال بجهاز ’تراك آند جو‘ في عام 2017 نظراً للإمكانيات الرائعة التي يوفّرها.

بحسب إحصائيات عام 2014، عانى المسافرون حول العالم من 24.1 مليون حالة سوء إدارة فيما يتعلق بالأمتعة مما يعني فقدانها بشكلٍ مؤقت أو دائم. تمت إعادة 85% من بين الـ 24.1 مليون قطعة هذه لمالكيها خلال 48 ساعة، ولكن لسوء الحظ، لم ينطبق هذا الأمر على 5.5% من الحقائب المتبقية.

وقال شاهين جميل-  رئيس الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة ودول اتحاد جنوب آسيا للتعاون الإقليمي: "إن فقدان الأمتعة بشكلٍ مؤقت أو دائم هو الكابوس الذي يخشاه كل مسافر، لذلك أردنا أن نجد حلاً جذرياً لهذه المشكلة بالتعاون مع شركة جوجل".
تقليل التوتّر الذي يرافق السّفر من خلال شبكة اجتماعية قوية.

تم إطلاق تطبيق Travlr من ’سامسونايت‘ في سبتمبر عام 2015 بهدف توفير معلومات عن الرحلات الحالية ونصائح وتنبيهات مختلفة أثناء السفر. ستُرفق ميزة ’تراك آند جو‘ الجديدة مع التطبيق نفسه لكي يتمكن المستخدمون من تفقد موقع حقائبهم بسهولة فائقة ضمن نطاق 70 متر، كما سيتم تنبيه المستخدم كلما تم نقلها لموقعٍ أقرب منه أو أبعد عنه.

وفي حال فقدان الحقيبة، يمكن للمستخدم ببساطة أن يستخدم التطبيق ليشير إلى فقدانها. وعندما تتم الإشارة إليها على أنها ’مفقودة‘ يقوم تطبيق Travlr من ’سامسونايت‘ باستخدام قاعدة مستخدميه لمساعدة صاحب الحقيبة في العثور عليها؛ حيث يتم التقاط إشارة ’معرفات إديستون المؤقتة‘ من قبل أي شخص آخر يستخدم تطبيق ’تراك آند جو‘عند دخوله في نطاق 70 متر من الحقيبة المفقودة ليتم إرسال تنبيه لصاحب الحقيبة بشكل تلقائي متضمناً موقع الحقيبة والتوقيت.
 

Email