تحدٍ

لعبة قتال عالمية بإنتاج فلسطيني

ت + ت - الحجم الطبيعي

ابتكر مجموعة من المهندسين الفلسطينيين لعبة تُدعى «Heroes of Iron Age» أي أبطال العصر الحديدي، وهي لعبة حربية استراتيجية تجري احداثها في العصور السحيقة. وأنتجت اللعبة شركة Anixlab Studios، وهي شركة وطنية كندية مقرها مدينة فانكووفر في كندا، وتختص بتصميم الغرافيكس وبرمجيات الأجهزة الذكية والألعاب.

وتتكون اللعبة من عدة مراحل يتوجب على اللاعب اجتيازها، وبعد ذلك تتوفر للاعب امكانية تصميم معركته بنفسه ليزيد من صعوبة التحدي، وتوفر العديد من الانجازات التي تحتسب للاعب عند حصوله عليها، لينافس أبطال العالم في لائحة أفضل اللاعبين، بالإضافة الى ذلك، تقدم ميزات تنفرد فيها عن معظم الألعاب الحربية الأخرى، مثل امكانية التحكم المباشر من اللاعب بالإطلاق عن طريق تقنية السحب والتثبيت، بالاضافة الى وضعية التحكم الآلي.

وتظهر في اللعبة واعلاناتها ايضا مهارة الغرافيكس المذهلة وروعة التصميم داخل اللعبة، واستخدام تقنية الأبعاد الثلاثية في الفيديو الدعائي لها. تتوفر اللعبة حاليا للايباد والأيفون على الـ App Store، وستصدر قريباً نسخة خاصة بنظام الأندرويد، بالاضافة الى نسخة معربة.

وتتطلع الشركة المنتجة الى مستقبل يحدث نقلة نوعية في مجاليّ تطوير البرامج والألعاب الخاصة بالأجهزة الذكية والتصميم المبدع، لتدخل فلسطين بقوة الى ميدان المنافسة العالمية، وليصبح لها بصمة ودور ريادي في هذا المجال. ويبدو ان أجواء الحروب التي يعايشها الجيل الجديد سوف ستشد من أزرهم لتطويع عالم الخيال العلمي من أجل تقوية نزعة المقاومة.

Email