“إنستاجرام” تطلق ميزة الإشارة إلى الأشخاص في الصور مثل “فيسبوك”

أطلقت خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” أمس الخميس، تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي “أندرويد” و”آي أو إس” ليجلب معه إحدى أكثر الميزات شيوعًا في شبكة التواصل المالكة للخدمة “فيسبوك”، وهي الإشارة إلى الأشخاص “Photo Tagging”.

ويستطيع مستخدمو “إنستاجرام” الآن الإشارة إلى الأشخاص الموجودين في الصورة، وبالتالي القدرة لاحقًا على فرز الصور وعرض جميع الصور التي تم الإشارة فيها إلى شخص محددة أو صاحب الحاسب نفسه.

يُذكر أنه كانت الطريقة المتاحة سابقًا هي الإشارة إلى الأشخاص ضمن التعليق على الصورة دون القدرة على التحديد و الربط بين الأسماء والأشخاص في الصورة.

يُشار إلى أنه، وبخصوص الصور التي تمت التقاطها سابقًا، فمن غير الممكن تحويل الإشارة إلى الأشخاص “mentions@” التي تمت ضمن التعليقات قبل هذه الميزة، تلقائيًا، إذ على المستخدم إعادة الإشارة في الصور من جديد ويدويًا، وذلك بحسب الناطق الرسمي باسم خدمة “إنستاجرام”.

الجدير بالذكر أن مستخدم الخدمة صار الآن بعد هذه الميزة، يتلقى إشعارًا في حال قام أحدهم بالإشارة إليه في صورة، وسيتم إضافة هذه الصور في قسم يسمى “Photos of You” سيظهر للعموم بدءًا من 16 مايو الجاري، وكما هو الحال في “فيسبوك” فبإمكان المستخدم تغيير الإعدادات لديه لمنع ظهور أي صورة تم الإشارة إليه فيها إلا بعد موافقته.

ويُشار أيضًا إلى أن الخدمة التي بلغ عدد مستخدميها بداية شهر أبريل الماضي 100 مليون مشترك، كانت قد أعلنت سابقًا عن إمكانية تصفح صور الأصدقاء إلى جانب إمكانية تصفح الصفحات الشخصية عبر الحاسبات من خلال موقع التطبيق على شبكة الإنترنت (Instagram.com).

ويمكن لمستخدمي نظامي “أندرويد” و”آي أو إس” تحديث تطبيق “إنستاجرام” لديهم للحصول على الميزة الجديدة، أو تحميله من متجر “جوجل بلاي” بالنسبة لمستخدمي نظام “أندرويد”، أو تحميله من متجر “آبل” للتطبيقات بالنسبة لنظام “آي أو إس”.
 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في جديد التقنية

تابعنا على "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • كارثة "iCloud" تهدد مبيعات "آيفون 6"

    دخل جمهور شركة "آبل" في حالة من الجدل الواسع، وانشغلت مواقع الإنترنت ووسائل الإعلام العالمية في الحديث عن عملية اختراق لحسابات على (iCloud) انتهت بنشر صور خاصة لمشاهير وفنانين كبار على الإنترنت،

  • تطبيق آيفون يغير لون مصابيح السيارة بكبسة زر

    تناقل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شخصاً يحمل آيفون بيده ويقف أمام سيارة ويقوم بتغيير لون مصابيح هذه السيارة عن طريق الآيفون.

  • فيديو.. 6 دقائق تلخص 6 سنوات من أجهزة الآيفون

    هواتف الآيفون من الأكثر انتشارا ومبيعا حول العالم ومنذ إطلاقها حتى الآن وهي في تطور مستمر، وأصبح لدى مستخدمي تلك الهواتف ولاء خاص لها يجعلهم مرتبطين بالعلامة التجارية الرائدة في العالم ولا يفكرون في التغيير لعلامات أخرى.

  • آيفون 6.. بديلا للمال وبطاقات الائتمان

    قد لا تحتاج أموالا أو بطاقات ائتمانية إذا كنت من مستخدمي "أيفون 6" الجديد، فالهاتف نفسه سوف يستخدم في خدمات الدفع الإلكتروني، حسبما أفادت تقارير صحفية.

  • تطهير «ويندوز ستور» من التطبيقات المضللة

    دشنت مايكروسوفت حملة لتطهير خدمة التطبيقات على الإنترنت «ويندوز ستور» من التطبيقات المضللة والغامضة، حيث حذفت أكثر من 1500

  • أول فيديو مسرب لـ "أيفون 6" قبل أيام من إطلاقه

    ظهر أول فيديو مسرب لهاتف "ايفون 6"، تم بثه على موقع فيلد فولك المتخصص في التقنية يوضح تصميمه وميزاته التى سيتم الكشف عنها خلال أيام، وأهمها شاشة 4.7 بوصة وتصميم أنيق بسمك أرق من الهواتف السابقة للشركة.

  • تكنولوجيا الشاشات

    تواصل شركات التكنولوجيا العالمية سباقها المحموم نحو الارتقاء بمنتجاتها وابتكار كل ما هو جديد لاجتذاب المستهلكين، حيث قامت

  • غوغل.. مسيرة 10 سنوات من النجاح

    منذ طرحت أسهمها للاكتتاب العام قبل عشر سنوات، تواصل العملاقة «جوجل» ازدهارها عبر طرح المنتجات الجديدة، واستحواذها على

اشترك الكترونيا