“إنستاجرام” تطلق ميزة الإشارة إلى الأشخاص في الصور مثل “فيسبوك”

أطلقت خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” أمس الخميس، تحديثا جديدا لتطبيقها على نظامي “أندرويد” و”آي أو إس” ليجلب معه إحدى أكثر الميزات شيوعًا في شبكة التواصل المالكة للخدمة “فيسبوك”، وهي الإشارة إلى الأشخاص “Photo Tagging”.

ويستطيع مستخدمو “إنستاجرام” الآن الإشارة إلى الأشخاص الموجودين في الصورة، وبالتالي القدرة لاحقًا على فرز الصور وعرض جميع الصور التي تم الإشارة فيها إلى شخص محددة أو صاحب الحاسب نفسه.

يُذكر أنه كانت الطريقة المتاحة سابقًا هي الإشارة إلى الأشخاص ضمن التعليق على الصورة دون القدرة على التحديد و الربط بين الأسماء والأشخاص في الصورة.

يُشار إلى أنه، وبخصوص الصور التي تمت التقاطها سابقًا، فمن غير الممكن تحويل الإشارة إلى الأشخاص “mentions@” التي تمت ضمن التعليقات قبل هذه الميزة، تلقائيًا، إذ على المستخدم إعادة الإشارة في الصور من جديد ويدويًا، وذلك بحسب الناطق الرسمي باسم خدمة “إنستاجرام”.

الجدير بالذكر أن مستخدم الخدمة صار الآن بعد هذه الميزة، يتلقى إشعارًا في حال قام أحدهم بالإشارة إليه في صورة، وسيتم إضافة هذه الصور في قسم يسمى “Photos of You” سيظهر للعموم بدءًا من 16 مايو الجاري، وكما هو الحال في “فيسبوك” فبإمكان المستخدم تغيير الإعدادات لديه لمنع ظهور أي صورة تم الإشارة إليه فيها إلا بعد موافقته.

ويُشار أيضًا إلى أن الخدمة التي بلغ عدد مستخدميها بداية شهر أبريل الماضي 100 مليون مشترك، كانت قد أعلنت سابقًا عن إمكانية تصفح صور الأصدقاء إلى جانب إمكانية تصفح الصفحات الشخصية عبر الحاسبات من خلال موقع التطبيق على شبكة الإنترنت (Instagram.com).

ويمكن لمستخدمي نظامي “أندرويد” و”آي أو إس” تحديث تطبيق “إنستاجرام” لديهم للحصول على الميزة الجديدة، أو تحميله من متجر “جوجل بلاي” بالنسبة لمستخدمي نظام “أندرويد”، أو تحميله من متجر “آبل” للتطبيقات بالنسبة لنظام “آي أو إس”.
 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في جديد التقنية

تابعنا على "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • تطبيق لحذف الصور المعطوبة والمتشابهة على أندرويد و iOS

    أحد المشاكل التي تواجه مستخدمي الأجهزة الذكية هي صِغر مساحة التخزين في بعض الأحيان، وتُعد الصور الملتقطة أو المحفوظة على الجهاز أحد أبرز الملفات التي تستغل مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين.

  • تعرف على هذه الثغرة الخطيرة في "واتس آب"

    تمكّن شاب مغربي، يبلغ من العمر 19 سنة، من اكتشاف ثغرة على مستوى تطبيق "واتس أب"، المعروف بتبادل الرسائل النصية القصيرة والاتصالات الهاتفية، توجد في نظام iOS الخاص بأجهزة آبل المحمولة،

  • سامسونج تخفض سعر أجهزة "جالكسي إس 6" قريباً

    بالرغم من أن أجهزة "جالكسي إس 6" و"جالكسي إس 6 إيدج" لم يمر على إطلاقهما سوى 4 شهور فقط، إلا أن الشركة تدرس قرار تخفيض سعر تلك الأجهزة قريباً.

  • موقع بسيط لمحبي القراءة واستكشاف الكتب

    يوفر موقع “روكيت ريدس” للمستخدم إمكانية إنشاء حساب خاص به داخل الموقع والبدء بصنع قائمة خاصة له للكتب التي قام بقراءتها والكتب المراد قراءتها في وقت لاحق.

  • بالصور: أول هاتف في العالم يعمل 90 يوما من دون شحن

    شر موقع قناة العالم اليوم تقرير مصور يشير إلى عمل إحدى الشركات الناشئة على هاتف من النوع الخفيف يحمل الاسم جانوس ون، ويعمل من دون شحن لمدة 90 يوم.

  • فيديو.. تعرف على مواصفات قاهر الهواتف OnePlus 2

    بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات والإعلانات التشويقية، قامت شركة OnePlus أخيرا للتو بكشف النقاب رسميا عن هاتفها الراقي الجديد OnePlus 2 والذي يعد المنتج الأول الذي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في العالم الافتراضي.

  • احذّر.. رسالة تخترق 95% من هواتف "أندرويد"

    الهواتف المحمولة التي تعتمد على نظام تشغيل، «أندرويد» يمكن أن تصاب بفيروس بمجرد تلقي صورة عبر رسالة، وفقا لدراسة أميركية نقلها موقع «سي إن إن».

  • تعرف على تحديث يوتيوب الذي طال انتظاره

    أطلق موقع يوتيوب تحديثاً جديداً انتظره الجميع منذ فترة طويلة، يتيح لأول مرة منذ إطلاقه، إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل عمودي فقط لمستخدمي الأجهزة الذكية، لتصبح معه المستطيلات السوداء الكبيرة المحيطة بالمقطع شيئاً من الماضي.