قواتها تزحف نحو صعدة

انتصارات متتالية للشرعية في محيط صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت قوات الشرعية اليمنية تحقيق انتصارات متتالية في محيط العاصمة صنعاء، حيث تمكنت وتحت غطاء من نيران مقاتلات التحالف العربي من فتح البوابة الشرقية لصنعاء بشكل كامل إثر استكمال تطهير معسكر فرضة نهم الاستراتيجي وهو أكبر وأهم المواقع العسكرية للانقلابيين.

كما فتحت الطريق للوصول إلى مشارف صنعاء وتتقدم نحو معسكر بيت دهرة آخر خط دفاعي للانقلابيين عن المدينة بعد أن طهرت مناطق وقرى وجبال بران بشكل كامل وقضت على كل جيوب الميليشيات في محيط الفرضة بشكل نهائي، بالتزامن مع تقدم قوات أخرى نحو مديرية ارحب لمهاجمة قاعدة الصمع المطلة على مطار صنعاء الدولي.

ووسط الانهيارات المتسارعة للانقلابيين في محيط صنعاء اتجهت وحدات أخرى من الجيش الوطني والمقاومة نحو أطراف محافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين، وتقوم هذه القوات بعملية تمشيط وتطهير الطريق المؤدية إلى المحافظة.

وحققت قوات الجيش والمقاومة تقدماً جديداً إثر هجوم ناجح على مواقع الميليشيات في جبهتي المسراخ والأقروض جنوب تعز، كما شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات مع قصف البوارج الحربية لمواقع الميليشيا في ميناء المخاء ومعسكر الدفاع الجوي وجبل الهتاري.

وتمكنت منظمة الصحة العالمية من إيصال نحو 20 طناً من الأدوية لمدينة تعز المحاصرة. وقدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» عدد الذين يعانون سوء التغذية الحاد في اليمن بمليون و300 ألف جراء الحصار الذي تفرضه ميليشيات الانقلاب إلى جانب قيامها بإغلاق المستشفيات.

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

Email