حررت نهم بالكامل ووصلت مشارف أرحب

الشرعية تواصل تفكيك دفاعات صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

بسطت قوات الشرعية اليمنية سيطرتها على آخر موقع عسكري للميليشيات الانقلابية في مديرية فرضة نهم شمال صنعاء، وواصلت تفكيك خطوط دفاعات الانقلابيين حول العاصمة.

وقال مصدر في الجيش الوطني إن موقع «الحول» هو آخر موقع للانقلابيين في فرضة نهم، والذي يعد أعلى قمة بالسلسلة الجبلية وله أهمية استراتيجية، موضحاً أنه باستعادة الموقع تكون قوات الجيش والمقاومة الشعبية حررت مديرية فرضة نهم بالكامل، وأمنت خطوط الإمداد التي تضمن تسهيل تقدم الجيش الوطني والمقاومة نحو صنعاء.

بالتزامن، فتح الجيش الوطني جبهة قتال جديدة في شمال صنعاء، إذ وصلت أولى قطعاته إلى مشارف مديرية أرحب المجاورة لنهم، وسيطرت على مفترق أرحب في مدخل المديرية، التي توجد بها قاعدة الصمع العسكرية التي تحمي مطار صنعاء، ودمرت منصة للصواريخ وأحرقت عدداً من الآليات العسكرية وقتلت عدداً من عناصر الميليشيا الانقلابية شمال غرب منطقة غيلمة. كما تواصل وحدات أخرى من الجيش التقدم من مديرية نهم نحو مديريتي بني الحارث وبني حشيش في ضواحي العاصمة.

وشنت مقاتلات التحالف غارات عديدة على مواقع الانقلابيين في شرق وغرب صنعاء وجنوبها. كما طال القصف مواقع الانقلابيين في صعدة وإب وتعز.

وفي محافظة حجة، تمكنت قوات الجيش من قتل قائد فريق هندسة الألغام التابع للميليشيات وعدد من أعضاء الفريق في مديرية ميدي، بينما كانوا يحاولون الهرب من المنطقة.

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

Email