بتوجيهات عبد ربه منصور هادي

نصب تذكاري لشهداء الإمارات في عدن

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور رياض ياسين وزير الخارجية اليمني نكست السفارة اليمنية لدى الدولة العلم اليمني فوق مقرها بأبوظبي وذلك مشاركة منها في فعالية يوم الشهيد الذي يكرس فخر واعتزاز الدولة بتضحيات الشهداء الأبرار من أجل إعلاء راية الوطن.

وحضر الفعالية عبدالله الفقيه القائم بأعمال السفارة اليمنية بالإنابة والمستشار سلطان بن صالح أحمد الباكري والقنصل أحمد علي الدوحب وعدد من موظفي السفارة. وأعرب وزير الخارجية اليمني في تصريحات صحافيه عقب الاحتفالية عن شكره وامتنانه للدور الذي تقوم به دولة الإمارات ضمن التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن، معرباً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، على وقوف دولة الإمارات الدائم بجانب اليمن وحرصها على مد يد العون والمساعدة في حفظ أمن واستقرار وتمكين الشرعية في اليمن والدفاع عن قضايا العرب وعزتهم والدور الإماراتي الفاعل في تنمية اليمن وعمليات المساعدات التي تجرى حالياً لإغاثة المتضررين والبرامج التي تنفذ لإعادة تأهيل المرافق الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.

نصب تذكاري

وأعلن أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجه بتشييد نصب تذكاري لشهداء الإمارات في مدينة عدن لتظل ذكرى الشهداء الأبرار وبذلهم وتضحياتهم بأرواحهم الغالية محفورة في صفحات وذاكرة إخوانهم في اليمن وحتى تستلهم الأجيال الحاضرة والمقبلة عطاءهم وبذلهم وأعمالهم الجليلة.

اعتزاز

وقال وزير الخارجية اليمني «نعتز بجهود أشقائنا في دولة الإمارات ومشاركتهم لنا في إنقاذ بلدنا الحبيب اليمن»، مشيراً إلى أنه في فترة قياسية استطاع اليمن ودول التحالف والإمارات والسعودية إنقاذ اليمن من الذهاب إلى نفق مظلم.

ونوه معاليه بإن دولة الإمارات تقدم نموذجاً آخر يقتدى من خلال كمية المساعدات التى تدخلها إلى اليمن وجهودها الجبارة لإعادة الحياة إلى اليمن والمحافظة على الأمن وإعادة بناء المؤسسات الحكومية والرئاسية.

Email