عزيمة

فتح بلاد المغرب

فتحت الجيوش الإسلامية بلاد المغرب الأوسط في شمال إفريقيا، بعد أن واجهت الروم من جهة والبربر من جهة أخرى، وكانت زعيمة البربر تسمى الكاهنة وقد استطاعت أن تجمع شملهم وتحارب المسلمين سنوات طويلة، ولم يستطع القائد المسلم زهير بن قيس أن ينتصر عليها حتى جاء القائد الحسان بن النعمان الذي صمم على فتح جميع بلاد المغرب، إذ انطلق متوجها إلى أواسط المغرب والتقى بجيوش الكاهنة وانتصر عليها في معارك سجلها التاريخ، بعد أن أظهر المسلمون عزيمة كبيرة. (2 رمضان 82هـ).

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الفيديو

كاريكاتير

إعلانات

أحدث الابتكارات

  • أصغر تلفزيون ملون بالعالم

    توصلت مجموعة ماتاسوشيتا اليابانية للصناعات الإلكترونية المنتجة لأجهزة ناشيونال وباناسونيك وتكنيكس، إلى تصوير وإنتاج أصغر جهاز تلفزيون ملون في العالم، تبلغ مساحة شاشته 1.5 بوصة ووزنه 600 غرام.

الاكثر شعبية في رمضان

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن تجربة تصفحك لموقع البيان

الأكثر قراءة

  • شيث أول نبي بعد آدم وأعقبه إدريس

    في عدد اليوم من «قصة نبي» نعيش معكم قصة أنبياء بداية البشرية عليهم السلام، وكيف كانت دعوتهم لقومهم، في الوقت الذي كان الشيطان فيه يكيد لبني آدم، ويضلهم، ويغويهم ويزين لهم المعاصي والآثام، ويدعوهم إليها ليوردهم النار، سنتوقف في هذه المحطة عند نبيَّيْ الله شيث وإدريس عليهما السلام.

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل

    اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك أن أقول زوراً أو أغشى فجوراً أو

  • الأخلاق والأدب.. كنوز محاسن ذخائرها لاتنفد

    إذا ما اشتدت وطأة الحياة وتأزمت الكلمة وعجز العقل عن التمييز بين الواقع والخيال، أو بين الشيء ونقيضه، عندئذ نلجأ للحكمة التي هي خلاصة تجارب الناس لمئات.

  • اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك

    الحمد لله الذي أمَرَنا بالدعاء، ووعدنا بالإجابة، تقدَّست أسْماؤهُ وصفاتُه، وصلّى اللهُ على خيرِ مَن دعاه، رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه ومن والاه.

  • معركة عين جالوت .. نهاية أسطورة المغول

    في الخامس والعشرين من رمضان عام 658هـ، انتصر المسلمون بقيادة الملك المظفر سيف الدين قطز في المعركة الخالدة عين جالوت،

  • البخل ينقص قدر الإنسان ولا يزيد رزقه

    إذا ما اشتدت وطأة الحياة وتأزمت الكلمة وعجز العقل عن التمييز بين الواقع والخيال، أو بين الشيء ونقيضه، عندئذ نلجأ للحكمة التي هي خلاصة تجارب الناس.