محمد الحوسني: تعدد هواياتي أفرز موهبتي في التصوير

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم تعدد هواياته التي مارسها منذ صغره، إلا أنه لم يتعمق في هواية محددة، فانطبق عليه المثل القائل "سبع صنايع والبخت ضايع".

جمع بين الكثير من الهوايات منها الرياضة والتصميم والتصوير ولكن حال به الأمر دون الوصول إلى نتيجة أو حرفة معينة، مما دفعه بعد ذلك إلى التركيز على هواية التصوير ليصبح مبدعا فيها بعد ذلك.

له طموحاته الكبيرة وأحلامه الكثيرة وهو في صراع دائم من أجل تحقيقها. محمد جمعة الحوسني موظف في دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة أم القيوين يبلغ من العمر واحدا وثلاثين عاما، اختصر لنا إجابته في السطور التالية.

.....................؟

لا أستطيع القول إن عملي كان الخيار الوحيد المتاح أمامي، بقدر ما تحكمت الظروف في تواجدي في هذه الوظيفة وإن كنت اتطلع الى وضع افضل.

.....................؟

نعم، علاقتي المميزه بإدارتي وزملائي في العمل جعلتني أحب عملي.

......................؟

أتمنى أن اكون في وظيفة يكون فيها مجال للإبداع وأن أتطور من خلالها.

.......................؟

بداياتي في كرة القدم كانت في الفريج وفي المدرسة وبعد ذلك التحقت بالنادي العربي وأنا في التاسعة من عمري بصحبة شقيقي ابراهيم جمعة، وكان وقتها لاعبا في النادي وهو السبب في اختياري للرقم سبعة وبالطبع المدربون في النادي والإدارة لهم الفضل في استمراري كلاعب في النادي.

.............................؟

لم أكمل مشواري في كرة القدم، وذلك لأنه بعد تخرجي من الثانوية العامة كان علي أن أبحث عن وظيفة لأن النادي لا يعوضني عن العمل ولا اعتقد أنني كنت بالمستوى الذي يؤهلني لأكون محترفا وأيضا الاحتراف يتطلب مني الاستمرارية، وعلى كل حال فقد تركت النادي قبل تطبيق الاحتراف.

.................................... ؟

لا أستطيع أن أقول إنني ندمت لأنني تركت الكرة من أجل الدراسة، فقد كنت مشتتاً بينهما، فلم أكن متفوقاً دراسياً ولم أعط اياً منهما حقه.

....................................؟

كرة القدم اختلفت كثيراً فاللاعب منذ بداية التحاقه للنادي يوقع على عقد يؤمن له مستقبله.

..........................؟

أحب أن أصور الطبيعة والاماكن والمباني التراثية القديمة والمناظر الغريبة.

...........................؟

لم أدرس التصوير ولكني اجتهد من خلال إحساسي بالمنظر أو المكان الذي أقوم بتصويره.

...........................؟

أصدقائي كثيرون وكل شخص له ما يميزه ويربطني فيه.

..................................؟

أنا أتردد كثيرا في قراراتي، وأحاول آخذ آراء اكبر عدد من المقربين من أهلي وأصدقائي في معظم قراراتي واختياراتي.

...................................؟

نعم، لا أنكر أن التردد أضاع علي فرصا عدة، ولكن في نفس الوقت أتقذني من أخطاء وقرارات لو تعجلت فيها من الممكن أن تكون عواقبها وخيمة.

...................................؟

نعم، يقول بعض الناس إنني عصبي، لكنني أحاول التخلص من هذه الصفة التي بالفعل لا أطيقها في نفسي.

.....................................؟

أنا خجول قليلا ومتفائل أحياناً.

.....................................؟

بعد عودتي من العمل أخذ قسطا من الراحة، وبعدها أتوجه إلى المسجد لصلاة العصر وقراءة القرآن لأنهي مشواري قبيل الإفطار بالرياضة في النادي، هكذا هو يومي الرمضاني.

....................................؟

كثيرة هي الأشياء التي أحبها في رمضان، ومن ذلك اجتماع جميع أفراد العائلة في منزل والدي كل يوم، لهذا أحرص في رمضان أن لا أضيع على نفسي هذه الفرصة وبعد صلاه المغرب اخذ قسط من الراحة قبل الذهاب للمسجد لاداء صلاة العشاء والتراويح وبعدها اجتمع مع اصدقائي لنمارس الرياضة سويا.

....................................؟

رمضان في السابق افضل لأن الأشياء الموجودة في وقتنا الحالي أفقدت رمضان حلاوته مثل المحطات الفضائية والمسلسلات لكن نحن في ام القيوين تقريبا لم يتغير علينا رمضان كثيرا لأن الخيام والمجالس الرمضانية ما زالت موجودة وإن انخفض عددها.

......................................؟

بالنسبة لي أجمل ما في رمضان في الصيف هو الرطب بالإضافة إلى المكبوس ولو حاولت أن أطهيه فمن الممكن أن أخترع وجبة جديدة بعيدة عن المكبوس.

 

Email