أوستن مارتن V12 رودستر تطلق زئيرها نهاية العام

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مع إطلاق V12 فانتاج إس رودستر نهاية العام الجاري سيتمكن محبو أستون مارتن من الاستماع لزئير أقوى وأسرع سيارة من نمط رودستر، وصاحبة أسرع تسارع تصنعه العلامة البريطانية حتى الآن فاتحة بذلك أبواب عالم جديد مليء بالإثارة يتبع خطى V12 فانتاج إس التي أطلقت عالمياً خلال 2013.

وتم تجهيز السيارة بقوة دفع 565 حصاناً (573 PS)، ومحرك V12 ذي سعة 6.0 لتر، وأحدث أنظمة إدارة محركات «بوش» (Bosch)، وسرعة قصوى تصل إلى 201 ميل في الساعة تنتقل من السكون الى 60 ميلا في الساعة في 3.9 ثوانٍ فقط (0-100كم / ساعة 4.1 ثوانٍ).

وتعمل ذروة وانخفاض عزم الدوران للسيارة لتصل الى 620 نيوتن متر عند 5.750 دورات في الدقيقة. وعند قياس انخفاض عزم الدوران – 1000 دورة في الدقيقة، فإنه يسجل 510 أمتار. وتثبت هذه الاحصاءات قدرة مهندسي أستون مارتن على ابتكار منحنى عزم دوران يدعم تجربة قيادة استثنائية وقوية من خلال صندوق التروس.

تقنية سباق

كما هو الحال مع سيارات أستون مارتن كوبيه الأخرى، تعتبر تقنية سيارات السباق جزءا لا يتجزأ من تركيبة سيارةV12 فانتاج إس رودستر، فعلى سبيل المثال، آلة CNC الخاصة بغرف الاحتراق وأعمدة الكامات المجوفة مثالان فقط من تقنيات السيارة الخاصة بالمسار.

ومن تقنيات السباق الأخرى صندوق التروس الجديد Sportshift™ III (ناقل الحركة اليدوي الآلي) ذو 7 سرعات انتقال. وتم تصميم وهندسة السيارة للاستفادة من الإمكانات الرياضية الكاملة للمحرك V12، حيث يساعد ناقل الحركة اليدوي الآلي بدفعها هيدروليكيا لتوفير الأداء الأمثل والكفاءة العالية.

وتعتبر وحدة صندوق التروس، التي تحل محل علبة التروس اليدوية ذات ست سرعات والتي وجدت في سيارة V12 فانتاج رودستر السابقة، أخف وزنا بشكل ملحوظ – بما يوفر وزن قدره 20 كغم.

ويتم استخدام التكنولوجيا المستمدة من سباق رياضة السيارات بشكل روتيني في سيارات أستون مارتن الفائزة بالسباقات مثل فانتاج GT4وGT3 وGTE ما يوفر للسائق تحكما قويا مع ثوان ملليّة فقط من انقطاع عزم الدوران وللتبديل بين السرعات الدقيقة والسريعة.

وتم تصنيع ناقل الحركة اليدوي الآلي بجهود خبراء من أورليكن غرازيانو، والذين ساهموا في تحقيق التطورات الجديدة التي تكفل لـسيارة V12 فانتاج إس رودستر أن تكون مجهزة تجهيزا كاملا للاستفادة من إمكانات الأداء الهائل لمحرك ذي سعة 6.0 لتر.

وتوفر السيارة الجديدة أداء الكبح الأمثل، والذي أنشأ خصيصاً من أقراص الكربون والسيراميك، مع فرامل شبه متطابقة التي تظهر على سيارة GT، فانكويش. وتتميز السيارة بنظام عادم جديد كلياً- مستمد من سيارة وان-77، ولكنه أخف وزناً وأصغر حجماً، وأكثر صوتاً.

 ويعتبر مقود «سيرفوترونيك ZF» والذي يعد أسرع بنسبة 15:1. ويرتبط المقود بزر التخميد المرن، ويقدم المساعدة لوضعين من القيادة، ليتناسب على أفضل وجه مع وضع إعدادات السيارة الرياضي أو الطبيعي التي يتم توليدها بواسطة نظام التعليق المرن.

Email