ناقلة جنود إماراتية أوكرانية تنتج في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعرض الجناح الأوكراني ناقلة جنود حديثة تم إنتاجها في دبي بالتعاون مع شركة حكومية أوكرانية وشركة إماراتية خاصة. وأكد مسؤولو الشركة الأوكرانية الحكومية أوكرسيتس إيكسبورت المسؤولون عن الجناح الأوكراني في المعرض أن هذه الناقلة تعرض لأول مرة في معرض أيدكس مؤكدين على أنها تتسع لنحو 12 شخصا منهم القائد والسائق وعشرة جنود. وأشاروا إلى أن هذه العربة تعتبر باكورة الإنتاج المشترك بين أوكرانيا وشركة إماراتية موضحين أن معرض أيدكس فرصة كبيرة لشركات السلاح الأوكرانية لعرض منتجاتها في منطقة الشرق الأوسط.

20 شركة

ويشارك في الجناح الأوكراني نحو عشرين شركة أسلحة ومعدات دفاعية غالبيتها من الشركات الحكومية، وأكد مسؤولو الشركات على الأهمية الكبيرة لمشاركتهم في معرض أيدكس مشيرين إلى حرصهم البالغ لحضور دوراتها السابقة باعتباره أكبر وأضخم معرض للسلاح في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وحرصت الشركات الأوكرانية على جلب أسلحة ومعدات ثقيلة تم عرضها في المنطقة الخارجية للمعرض، وتعرض شركتان أوكرانيتان حكوميتان هما "أوكرأوبورون بروم" و"أوكرسبيتس أكسبورت" منتجات المصانع الرائدة العاملة في مجال دفاع أوكرانيا.

وعرضت الشركات الأوكرانية لأول مرة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس 2013"، ناقلة جنود مدرعة جديدة "بي تي أر - 4 أم في" وواحدة من أفضل دبابات قتال رئيسية في العالم الحديث "أوبلوت المعقل". وتم تصميم المدرعة "بي تي أر - 4 أم في" وفقا لمتطلبات ومعايير حلف شمال الاطلسي ولها هيكل محسن وتدريع متطور، إضافة إلى توفير ظروف آمنة لركوب ونزول الجنود، كما زودت المدرعة بالمحرك الألماني وناقل الحركة الأوتوماتيكي الأمريكي.

دبابة

أما الدبابة "أوبلوت" المعروفة على نطاق واسع بين الخبراء العسكريين فلديها قوة نارية عالية وحماية آمنة وخفة حركة ما يمكنها من تنفيذ مجموعة واسعة من المهام القتالية في أجواء وظروف مختلفة، والدبابة مزودة بمدفع من عيار 125 مليمترا ورشاش محوري من عيار 62 .7 مليمترات ورشاش مضاد للطائرات من 12.7 مليمترا وقد تم تجهيزها بأحدث نظم الحماية والملاحة الفضائية ووسائل الاتصال الحديثة.

كما يشمل جناح أوكرانيا الوطني منتجات تنافسية لشركات مجمع الصناعات الدفاعية الأوكرانية التي تمثل نقطة اهتمام لمجموعة واسعة من العملاء المحتملين.

ويتميز الجناح أيضا بعرض سفن وزوارق حربية وهناك مجسم لسفينة بطول 57 مترا تستخدمها القوات الأوكرانية ويتم تصديرها لأسواق دول عديدة.

وأكد مسؤولو الجناح الأوكراني أن أوكرانيا تسعى لزيادة حصتها من بيع الأسلحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موضحين أن أوكرانيا فازت مؤخرا بعقد بقيمة 500 مليون دولار لمد الجيش العراقي بناقلات جنود متطورة. ويقع الجناح الأوكراني على مساحة 260 مترا في أيدكس وضم عدة شركات عرضت أبرز معداتها الإنتاجية من صواريخ وقنابل وملابس عسكرية.

Email