تجول في المعرض والتقى وزير الدفاع الفرنسي ورئيس الأركان الكويتي وعدداً من كبار المسؤولين

محمد بن زايد: حريصون على تعزيز كفاءة قواتنا المسلحة

قام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بجولة أمس، تفقد خلالها عددا من الاجنحة الدولية المشاركة في معرض الدفاع الدولي ايدكس 2013 الذي انطلقت فعاليات دورته الحادية عشرة صباح امس في مركز ابوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 1112 شركة من مختلف دول العالم تمثل 59 دولة .

مؤكدا سموه حرص الإمارات على تعزيز كفاءة أداء قواتنا المسلحة.

وبدأت جولة سموه بزيارة الى جناح جمهورية صربيا في معرض الدفاع الدولي ايدكس 2013.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله الجناح الكسندر فيتشيش النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الصربي وعدد من كبار المسؤولين في الجناح الصربي.

واطلع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة على ما تضمنه الجناح من الشركات والمؤسسات والهيئات، وأهم المعروضات والمعدات العسكرية والأنظمة الدفاعية وآخر ما توصلت إليه الشركات الصربية في تقنيات وتكنولوجيا السلاح والدفاع.

وخلال الزيارة، أدلى سمو ولي عهد ابوظبي بحديث الى تلفزيون صربيا الوطني رحب سموه خلاله بمشاركة الصناعات الدفاعية الصربية في معرض آيدكس، وبزيارة الوفد الصربي برئاسة وزير الدفاع.

وأعرب سموه عن سعادته بزيارة صربيا مؤخرا.. مؤكدا ان هناك قواسم مشتركة بين البلدين في الثقافات والعادات، وأن دولة الامارات تتطلع الى توسيع نطاق التعاون والعمل المشترك والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها الصناعة الصربية.

وقال سمو ولي عهد ابوظبي ان التحديات المستقبلية تحتم علينا الجلوس والتشاور من اجل إيجاد افضل السبل لتطوير التعاون بما يخدم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

كما قام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة الى الجناح الروسي التقى خلالها دينيس مانتروف وزير التجارة والصناعة الروسي .

واستمع سموه من المسؤولين الروس إلى طبيعة مشاركتهم في معرض ايدكس وأهم الصناعات التي يتم عرضها خلال المعرض .

بعدها انتقل سمو ولي عهد ابوظبي الى جناح شركة داسو الفرنسية للطيران والتقى اريك ترابيير رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة داسو .. وتبادل سموه مع المسؤول الفرنسي الحديث حول تطورات صناعة الطيران بشقيها المدني والعسكري.

واختتم سموه جولته بزيارة الى الجناح البريطاني، حيث التقى سموه فيليب دان وزير الدفاع البريطاني لمعدات الدفاع والدعم والتكنولوجيا، والذي رحب بزيارة سموه وقدم شرحا عن ابرز المعدات والتقنيات الدفاعية وما وصلت اليه صناعة الدفاع البريطانية، وطبيعة مشاركة الشركات وهيئات التصنيع البريطانية في معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2013".

علاقات التعاون مع فرنسا

والتقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، على هامش "ايدكس 2013" جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي . جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المتميزة التي تربط الإمارات وفرنسا خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصلحة المشتركة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الراهنة في المنطقة والتحديات المشتركة في مجال الدفاع والأمن الاقليمي، إضافة الى بحث التعاون العسكري والصناعي والتكنولوجي في مجال الدفاعات العسكرية بين البلدين.

وأشاد سموه بمستوى التعاون القائم بين البلدين على صعيد التنسيق وتبادل الخبرات على كافة المستويات.. مؤكدا سموه حرص الإمارات على تعزيز أوجه التعاون العسكري بما يعود بالفائدة النوعية على كفاءة أداء قواتنا المسلحة.

من جانبه أشاد الوزير الفرنسي خلال اللقاء بمستوى التنظيم العالي لمعرض الدفاع الدولي وما تحظى به دوراته من اهتمام وحضور لافت من قبل الشركات العالمية المصنعة لمعدات الدفاع..

مؤكدا حرص شركات بلاده والتي بلغت اكثر من 70 شركة في الدورة الحادية عشرة لآيدكس في التواجد باستمرار في المعارض التي تنظم في دولة الامارات، باعتبارها منصة هامة لاستعراض آخر ما وصلت اليه التقنيات الصناعية العالمية.

comments powered by Disqus
مجلة أرى

تابعنا على "فيس بوك"