عشرات الخدمات والتطبيقات في جناح الشارقة

■ تطبيقات وخدمات متنوعة عرضها الجناح | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت الشارقة مشاركتها في المعرض بنجاح لافت، حيث أطلقت الجهات والدوائر الحكومية المشاركة ضمن جناح الإمارة، الذي تشرف عليه وتنظمه دائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، العشرات من الخدمات والتطبيقات والمواقع الجديدة والمحدثة، التي تعكس واقع النهضة الرقمية التي تعيشها الإمارة، لاسيما في مجال العمل الحكومي. وشكّلت مشاركة الدوائر والجهات الحكومية التابعة لإمارة الشارقة في المعرض، أكبر المشاركات الحكومية في المعرض على مستوى الدولة، إذ قفزت من 35 جهة مشاركة العام الماضي إلى 48 هذا العام، ركزت جميعها على معايير التحول الرقمي والذكي.

وعكست المشاركة الكبيرة للمؤسسات الرسمية التابعة لإمارة الشارقة، حرص حكومة الإمارة على انتهاج مبدأ التحوّل السلس لجميع معاملاتها إلى أكثر الحلول التقنية تقدماً وتطوراً، للمساهمة في تقديم خدمات تلبي طموح الإمارة وترتقي إلى تطلعات المتعاملين.

13

تجاوز عدد التطبيقات الجديدة والمحدثة التي كشفت عنها دوائر الإمارة وهيئاتها الحكومية خلال المعرض 13 تطبيقاً، فيما وصل عدد المواقع الإلكترونية التي تم إطلاقها لأول مرة أو تحديثها بالكامل إلى 6 مواقع، في حين تم الكشف عن العديد من المبادرات والابتكارات.

وقال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، المدير العام لدائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة: عكست مشاركة إمارة الشارقة عبر دوائرها الحكومية، أرقى مستويات الابتكار والإبداع الرقمي في العمل الحكومي، من خلال ما قدمته على مدار أيام المعرض، من تطوير برامج وخدمات أثْرت منظومتنا المتكاملة وأعطتها بعداً رقمياً فريداً، بما يتواءم مع توجيهات قيادتنا الرشيدة بهذا الخصوص، والرامية إلى تعزيز الابتكار والإبداع في الدولة، بما فيه إسعاد للمواطنين والمقيمين وتعزيز رفاهيتهم».

وأوضح أن «إلكترونية الشارقة» ستجتمع بعد ختام المعرض بالهيئات والدوائر الحكومية المشاركة، لمراجعة وتقييم مدى نجاح المشاركة بالاستناد إلى المبادرات والإطلاقات الحديثة، بغية الخروج بتوصيات لإثراء تجارب العمل الحكومي المشترك».

Email