«دافزا» تعزز بنيتها التحتية عبر تقنية السحابة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، وفي خطوة أولى من نوعها على صعيد المناطق الحرة في العالم، عن إطلاقها مشروع سحابة دافزا بالتعاون مع شركة ديل إي أم سي الأميركية المتخصصة في الحلول الرائدة في تكنولوجيا المعلومات. ويهدف المشروع الى تعزيز البنية التحتية والخدمات السحابية من خلال توفير منصة متطورة للبنية التحتية اللازمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحالية والمستقبلية، مما يشمل رفع الكفاءة التشغيلية وتسريع الخدمات التقنية كافة، وتوفير نطاق أكبر لخدمات المتعاملين، وتقنية التخزين عالية الأداء، بالإضافة الى نظام النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث.

تسهيل

ويأتي إطلاق هذا المشروع تماشياً مع الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

وفي إطار تعزيز نجاحها بتبنّي أهم التقنيات وأحدثها على الإطلاق، ستعتمد «دافزا» في المشروع حلول «ديل إي أم سي». وقالت بثينة بن فهـد، مدير أول في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات: نتطلع من خلال شراكتنا مع «ديل إي أم سي» إلى تعزيز قدراتنا المتميزة في تكنولوجيا المعلومات، وتقديم أفضل التجارب لمتعاملينا الحاليين والمستثمرين الجدد، لجعل «دافزا» وجهة عالمية للاستثمار، ومركزاً للاقتصاد القوي والمتنوع.

Email