بالتعاون مع «زايد للإسكان» و«الهوية والجنسية» ومستشفيات الإمارات

«تنمية المجتمع» توقّع 3 مذكرات خدمات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت وزارة تنمية المجتمع وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ومجموعة مستشفيات الإمارات، عدداً من الاتفاقيات التي تخدم المستفيدين من خدمات الوزارة من أصحاب الهمم وكبار السن.

ربط إلكتروني

وتفصيلاً وقعت سناء سهيل وكيلة الوزارة والمهندسة جميلة الفندي المدير العام لبرنامج زايد للإسكان مذكرة تفاهم تختص بالربط الإلكتروني وبناء قاعدة بيانات مشتركة ومتكاملة بين الجهتين وفق منهجية واضحة وداعمة للعمل التنموي في الدولة.

وأوضحت سهيل أن الوزارة وضعت مع برنامج زايد للإسكان إطاراً واضحاً للتعاون المشترك في مجال البحث الاجتماعي بهدف الاطلاع على تجارب كل جهة، فيما ستتبع الجهتان منهجية مشتركة لتوحيد معايير البحث الاجتماعي لتكون مرجعاً لتوحيد أساليب ونماذج الدراسة لخدمة كافة الجهات الحكومية ذات الاهتمام في مجال إعداد البحوث الاجتماعية.

ومن جانبها أوضحت الفندي أن الاتفاقية من شأنها الارتقاء بجودة الخدمات في مجال الإسكان مما سيسهم في دعم عملية الاستقرار السكني، وأن الربط الإلكتروني لقواعد البيانات بين البرنامج والوزارة سيوفر الوقت والجهد.

الهوية والجنسية

ووقعت الوزارة أيضاً اتفاقية لتحديث بيانات السجل السكاني لأصحاب الهمم بالشراكة مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، تعزز محور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم «الحماية الاجتماعية والتمكين الأسري»، وذلك من خلال توفير سياسات ضمان اجتماعي مناسبة لاحتياجاتهم واعتماد تصنيف موحد في الدولة.

مستشفيات الإمارات

ووقعت الوزارة كذلك مذكرة تعاون مع مجموعة مستشفيات الإمارات، تهدف تقديم الدعم الطبي والرعاية المنزلية إلى المسنين في كافة مجموعة مستشفيات الإمارات.

جلسة حوارية

من جهة أخرى عقدت الوزارة و«آي بي إم» جلسة حوارية على هامش معرض جيتكس، استعرضت فيها تأثير التكنولوجيا على أصحاب الهمم، وأدارتها حصة تهلك مستشارة الوزارة.

وأكدت تهلك على الأهمية الكبيرة للتكنولوجيا في الارتقاء بقدرات أصحاب الهمم، من خلال تأهيلهم وتوفير فرص عمل مناسبة لقدراتهم، لافتة إلى أن الوزارة تسعى للاستفادة من التجارب العالمية المتخصصة في هذا الشأن.

وقالت خلال الجلسة التي شارك فيها بشار الكيلاني المدير الإقليمي لشركة آي بي إم في الشرق الأوسط، وعبدالله نقي مستشار وزارة تنمية المجتمع، أنهم يشاركون بحزمة من الخدمات والتطبيقات التي تسهل وتيسر على كافة أفراد المجتمع من التواصل والتفاعل مع خدمات الوزارة.

Email