أول مؤسسة تطلق خدمة إخبارية ذكية لـ«أصحاب الهمم»

«دبي للإعلام» تدشّن «خبر ببرايل» للمكفوفين

سامي القمزي ومحمود المحلاوي عقب توقيع مذكرة التفاهم | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت مؤسسة دبي للإعلام، في إطار مشاركتها الدائمة في أسبوع جيتكس للتقنية، مذكرة تفاهم مع شركة سينكرونايزد بزنس سلوشنز، المتخصصة في تقديم الساعة الذكية لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية (Dot Watch)، وتوظيف التكنولوجيا المعلوماتية في التواصل معهم.

وذلك لإطلاق خدمتها الذكية (خبر ببرايل)، كأول خدماتها الذكية المرتبطة بالساعات الخاصة بالمكفوفين، ولتكون بذلك أول مؤسسة إعلامية تطلق خدمة ذكية إخبارية مرتبطة بالساعات الخاصة بالمكفوفين على مستوى العالم.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم في جناح مؤسسة دبي للإعلام في أسبوع جيتكس للتقنية 2017، سامي القمزي نائب الرئيس والعضو المنتدب في مؤسسة دبي للإعلام، ومحمود المحلاوي الرئيس التنفيذي شركة سينكرونايزد بزنس سلوشنز (SBS)، وذلك بحضور عدد من المدراء التنفيذيين والمسؤولين من كلا الطرفين.

أهداف

وقال سامي القمزي نائب الرئيس والعضو المنتدب في مؤسسة دبي للإعلام، إن توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين يأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة في خدمة مجتمع الإمارات، وفي إطار الخطط والبرامج والأهداف التي تسعى إليها خدمة المجتمع بكافة فئاته وشرائحه.

مشيراً إلى أهمية تحقيق الأهداف المشتركة في توفير الحلول التقنية المتقدمة للتواصل مع فئة أصحاب الهمم من المكفوفين، والعمل على ضمان حقهم الإنساني في الخصوصية والتواصل الاجتماعي والحصول على المعلومات والأخبار الفورية.

وأشار القمزي إلى أن مذكرة التفاهم بين الطرفين، تهدف إلى إعلاء قيم الإنسانية والعدالة في التعامل مع فئات أصحاب الهمم، وتيسير سبل التواصل الاجتماعي والحصول على المعلومات بصفة عامة والأخبار الفورية بصفة خاصة لأصحاب الهمم لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين.

بالإضافة إلى دعم البحث والتطوير في مجال المنتجات والحلول التقنية الخاصة بالتواصل لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، وتنمية وتطوير منتجات متميزة باللغة العربية لأصحاب الهمم من المكفوفين.

تقنيات

بدوره أكد محمود المحلاوي الرئيس التنفيذي شركة سينكرونايزد بزنس سلوشنز (SBS)، أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة دبي للإعلام وتبنيها كأول مؤسسة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط للساعة الذكية الخاصة بالمكفوفين.

مؤكداً رغبة شركة (SBS) من خلال رؤيتها المتطورة التي تزاوج تقنيات التكنولوجيا المتطورة مع علم التسويق والتطور الإنساني والأهداف الاستراتيجية للجهات المقدمة للخدمات، بالعمل على التعاون مع الأطراف المعنية بالخدمات التقنية الحديثة وخلق الشراكات الفعالة لتقديم أفضل وأحدث التقنيات المتطورة لتقديم الخدمات المميزة التي تعود بالفائدة والنتائج البناءة خدمة لمجتمع الإمارات.

ترويج

وبحسب بنود مذكرة التفاهم بين الطرفين، يحق لمؤسسة دبي للإعلام إطلاق أول الخدمات الذكية الخاصة المرتبطة بالساعات الخاصة بالمكفوفين، لتكون بذلك أول مؤسسة إعلامية تطلق خدمة ذكية إخبارية مرتبطة بالساعات الخاصة بالمكفوفين، كما تتولى المؤسسة مهمة الترويج والتسويق للساعات الخاصة بالمكفوفين وذلك من خلال الترويج لخدماتها الذكية المرتبطة في إطار مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2017.

وتوفر شركة (SBS) الدعم الاستشاري لمؤسسة دبي للإعلام بما يفيد تحقيق استراتيجيتها، إلى جانب تقديم المفاهيم والمقترحات للمشروع الخاص بسبل التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، والخبرات والأدوات اللازمة لدراسته وتطوير منتجاته والتوصل إلى الحلول التقنية بالتعاون مع الأطراف المعنية ذات الخبرة التخصصية.

بالإضافة إلى تزويد المؤسسة بالمنتجات والحلول التقنية الخاصة بالتواصل لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وفقاً للسياسات والاستراتيجية التي تضعها مؤسسة دبي للإعلام، إلى جانب دعمها في عملية تطوير المنتجات والخدمات باللغة العربية لأصحاب الهمم من المكفوفين، سواء كان العمل بنظام برايل (Braille) أو الصوت مستخدمة أحدث التقنيات المتاحة.

Email