«غرفة عجمان» تستعرض 4 خدمات ذكية

■ سالم السويدي مستعرضاً الخدمات الجديدة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرضت غرفة تجارة وصناعة عجمان خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017، وضمن جناح حكومة عجمان المشارك في المعرض، أربع خدمات تضاف لسلسلة الخدمات الذكية والإلكترونية التي تقدمها غرفة عجمان، بما يخدم مجتمع الأعمال في الإمارة.

فقد أطلقت الغرفة خلال المعرض، المنصة الإلكترونية في مجال المسؤولية المجتمعية، وخدمة خريطة أعمال عجمان في نسختها الثانية، وجهاز المنفذ الإلكتروني لشهادات المنشأ، وتطبيق خدمة شهادة المنشأ الذكية.

وأكد سالم السويدي مدير عام الغرفة، حرص الغرفة على توفير خدمات إلكترونية وذكية، لتوفر بيئة عمل مرنة، تتسم بالسرعة والجودة، وتعزز استدامة أعضاء غرفة عجمان، بما يتواكب مع توجيهات القيادة الرشيدة في الإبداع والابتكار، لتصب في سعادة المجتمع، مؤكداً على توجهات الغرفة بالتحول الذكي في مختلف الخدمات والابتكار فيها.

كما أشاد بالخدمات المقدمة ضمن جناح حكومة عجمان، وحرص كافة الجهات المشاركة على تقديم خدمات مبتكرة، تعزز استدامة ونمو مختلف القطاعات.

ومن ضمن الخدمات التي تستعرضها غرفة عجمان، خدمة المنفذ الإلكتروني لشهادات المنشأ، بحيث توفر الخدمة، الوقت على المتعامل، بحيث يتمكن من الاستفادة بالخدمة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتعد الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة، بحيث يستطيع المتعامل طباعة وإصدار شهادة منشأ موقعة ومعتمدة من الغرفة، من خلال المنفذ الذكي.

وتؤكد الخدمة حرص الغرفة على توفير خدمات ابتكارية ذات قيمة مضافة، تصب في دعم ونمو القطاع الاقتصادي بشكل عام، وتوفر بيئة تتم بالسرعة والمرونة والأمان للتجار والمستثمرين.

وأطلقت غرفة عجمان خلال أيام المعرض كذلك، تطبيق خدمة شهادة المنشأ الذكية، ويعد تطبيقاً منفصلاً لخدمة إصدار شهادة المنشأ الذكية، لكونها من الخدمات الرئيسة في الغرفة، وذلك لتبسيط إجراءات دخول العميل لحسابه وإدخال بياناته وتسجيل الفواتير والدفع بكل سهولة، كما يوفر التطبيق سهولة استخراج الإحصاءات.

كما تم إطلاق المنصة الإلكترونية في مجال المسؤولية المجتمعية، التي تعتبر أداة تواصل محلية وعالمية لأنشطة مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، لتسليط الضوء على الإنجازات والخطط، كما تعد المنصة نافذة خاصة، تعزز دور الإمارة في مجال المسؤولية المجتمعية، وتوفر قناة تبرز الفرص التطوعية في مختلف المجالات، وكذلك آلية ربط بين مختلف الجهات، لتعزيز التعاون في ما بينها في مجال المسؤولية المجتمعية.

هذا، وأطلقت الغرفة، خريطة أعمال عجمان في نسختها الثانية، لتوفر الخدمة إمكانية البحث عن الأنشطة التجارية في الإمارة، ومعرفة أسماء المنشآت المزاولة للأنشطة الاقتصادية وإحداثياتها على الخريطة، وسهولة الوصول لها، كما توفر الخدمة، إحصاءات بأعداد المنشآت والأنشطة التجارية والمنطقة التابعة لها.

Email