تفقّد منصة «كهرباء دبي» في المعرض

منصور بن محمد يزور «أسبوع جيتكس للتقنية»

Ⅶ منصور بن محمد بن راشد مستمعاً إلى شرح من سعيد الطاير | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، معرضي أسبوع جيتكس للتقنية 2017، وجيتكس فيوتشر ستارز، المقامين في مركز دبي التجاري العالمي، وتجول سموه في أرجاء المعرض في دورته الحالية، مطلعاً على أحدث المنتجات والحلول التقنية التي تقدمها كبريات الشركات العارضة في الحدث. وتفقد سموه أثناء جولته العديد من منصات العارضين، متحدثاً مع المسؤولين عنها حول التقنيات المعروضة من أكبر العلامات التجارية الرائدة.

كما تفقد سموه، منصة هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن فعاليات اليوم الثاني من المعرض، وكان في استقباله سعيد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، الذي أطلع سموه على أحدث الخدمات والمبادرات والحلول الذكية التي تستعرضها الهيئة بهدف المساهمة في جعل دبي المدينة الأفضل في توفير خدمات ذكية مبتكرة عالمية المستوى تلبي احتياجات كافة الناس وتحقق سعادتهم.

واستمع سمو الشيخ منصور بن محمد، إلى شرح من الطاير حول مبادرات الهيئة الخاصة بتقنية الـ«بلوك شين» لخدمات الشاحن الأخضر، والتي توفر العديد من المميزات للمتعاملين ومزودي الخدمة منها تسهيل عملية تسجيل المركبات الكهربائية، وتوفير معاملات نوعية أكثر أماناً، وتحديد مواقع محطات الشحن لمزودي الخدمة مع تحديد معلومات دقيقة عن حالة توافرها.

كما اطلع سموه على مركز المستقبل لإسعاد المتعاملين، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ويضم منصات الدفع الذكية، والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة بالتصميم الجديد، وموظف الهيئة الافتراضي «رماس»، والخوذة، والنظارات الذكية (DAQRI) المرتكزة على تقنية الواقع المعزز؛ لمساعدة المهندسين العاملين في محطات انتاج الطاقة لإنجاز مهامهم، وتقنية «الطباعة ثلاثية الأبعاد»، التي تقوم من خلالها بتطوير قطع الغيار، وتحسين أداء أعمال الصيانة والعمليات التشغيلية ومبادرة البيانات الضخمة، وتطبيق الرصد الذكي للطاقة المنزلية.

حيث يتيح للمتعاملين الاطلاع على معدل استهلاك الأجهزة الكهربائية في منازلهم، والطائرات من دون طيار، والمبنى الرئيس الجديد للهيئة الذي يحمل اسم «الشراع»، الذي يُعد أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم يحقق صفر انبعاثات كربونية.

منهج

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نسير في الهيئة وفق منهج واضح ومتكامل، ركيزته الابتكار واستشراف المستقبل لمواكبة كافة المبادرات الحكومية ولتحقيق السعادة للجميع، إذ تتماشى جهودنا في توفير خدمات متكاملة وحديثة تلبي متطلبات الحياة وتتخطى التوقعات مع مبادرة حكومة دبي الذكية، التي تسعى إلى تسخير التكنولوجيا وتوفير كل ما يمكن الناس من التواصل مباشرة مع الهيئة بسهولة وسلاسة.

Email