مشاركون لـ »البيان «: فرادة دبي نابعة من رؤية نائب رئيس الدولة

وسائل التواصل الاجتماعي منبر مجاني لتسويق الأفكار والبرامج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مشاركون في قمة وسائل التواصل الاجتماعي التي انطلقت في دبي أمس برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن البيئة الفريدة التي تتميز بها دبي والإبداع الفكري غير المسبوق، منبعهما رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي رسمت للإمارة طريقاً سريعاً نحو الريادة عالمياً، مشيرين إلى أن تنظيم قمة وسائل التواصل الاجتماعي يعد بداية الانطلاق نحو مستقبل عربي جديد.

وأشاروا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي باتت منبراً مجانياً لتسويق الأفكار والبرامج، وأسهمت في نشر التوعية الصحية بطريقة لم يسبق لها مثيل، بخاصة أن وسائل التواصل دخلت البيوت من أوسع أبوابها وأصبحت الأكثر استخداماً من وسائل الإعلام الأخرى.

مردود إيجابي

وقال محمود المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت منبراً للتسويق بكافة أشكاله، لافتاً إلى أن الهيئة لديها العديد من المشاريع والبرامج والفعاليات التي تطلقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، الدراسات التي تصدر عن الهيئة والاستشارات القانونية، إضافة للمؤتمر الدولي للموارد البشرية الحكومية المزمع عقده الشهر المقبل.

وأضاف أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كان له مردود وصدى إيجابيان عند المتعاملين مع الهيئة، وأعطى فرصة لتطوير آلية العمل، بحيث أصبح التسويق من خلال تلك الوسائل فرصة مثالية. وأشار إلى أن الهيئة تعتمد اعتماداً كبيراً في تسويق خدماتها وبرامجها ومشاريعها ومبادراتها في مجال تطوير وتنمية رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية، انطلاقاً من قناعتها أن شريحة كبيرة من الجمهور باتت تتخذ من هذه الوسائل القناة الأولى للتعرف على خدمات وبرامج الهيئة.

توعية صحية

بدوره قال غانم لوتاه مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة، إن وسائل التواصل الاجتماعي باتت أداة فاعلة للتسويق ونشر الوعي والتثقيف الصحي، وتعزيز استراتيجية الوقاية من الأمراض وتفادي مضاعفاتها السلبية.

وأشار إلى أن الهيئة حرصت على استغلال مختلف هذه الوسائل؛ «تويتر وفيس بوك وتويتر وانستغرام»، للتعريف بإنجازات ومستجدات وخدمات الهيئة وتوجيه أفراد المجتمع لاتباع أنماط الحياة الصحية ونشر المعرفة بكيفية الوقاية من الأمراض، وأنها تستخدم اللغتين العربية والانجليزية»، لافتاً إلى أن العيادة ذكية لديها الآن أكثر من 72 ألف متابع، وتركز على مختلف الأمراض التي يعاني منها أفراد المجتمع.

وقال لوتاه: إن العيادة قدمت خلال الفترة الماضية العديد من النصائح والإرشادات لمتابعيها حول المواضيع المتعلقة بأمراض العيون، القلب، السكري، النساء والولادة، العظام، الأذن والأنف والحنجرة، التجميل، الحروق، الربو والحساسية، الثلاسيميا، ومشاكل الإنجاب والخصوبة، الأمراض النفسية، المسالك البولية، الفحوصات الطبية قبل الزواج، صحة الفم والأسنان، التغذية، أمراض الحج واللقاحات، ومرض الهيوفيليا «سيولة الدم»، فحوصات اللياقة الطبية، العلاج بالرنين الحيوي، وأضرار التدخين وخدمات التمريض والصيدلة وتطعيمات الأطفال والتبرع بالدم، التوعية بحملة شلل الأطفال وغيرها من الموضوعات.

خدمات مميزة

وقال ماجد فاروق مدير عام جمعية المهندسين في الدولة، إن التطور الذي تشهده إمارة دبي في كافة القطاعات الاقتصادية والعمرانية والتكنولوجية، إنما هو نتيجة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «في سباق التميز ليس هناك خط للنهاية»، وتوجيهات سموه في تسهيل الإجراءات وخلق بيئة جاذبة للاستثمار مع استخدام أفضل الحلول التقنية، من خلال برامج التواصل الاجتماعي والتي تعد اليوم من أهم وأسرع الطرق في التواصل مع العالم وعرض أفضل العروض التسويقية، وإبداء الرأي في الخدمات وخدمة التوصيل الفورية، ما يعد حافزاً إيجابياً للمستثمرين، بخاصة أصحاب المشاريع الصغرى والمتوسطة. وهذا الواقع سينعكس ازدهاراً اقتصادياً وسيعطي المستهلك العديد من الخيارات والمقارنة فيما بينها والتسوق خلال 24 ساعة وتوفير الوقت وتقليل الانبعاث الكربوني، مما سيسهم في إسعاد الناس عبر الخدمات المتميزة.

Email