ناخبو دبي يسجلون ملحمة وطنية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد المركز الانتخابي لإمارة دبي، منذ الصباح، إلى آخر ساعات الاقتراع، إقبالاً كبيراً من الناخبين الذين توافدوا على مركز »سن سيت مول«، خاصة فئة الشباب من الذكور والإناث، الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم، واختيار من يرونه مناسباً لعضوية المجلس الوطني..

وعكس الناخبون من جميع الفئات والأعمار، صورة رائعة، شكلت ملحمة وطنية في هذا العرس الديمقراطي. وأعربت حمدة خالد القاسمي مسؤول أول في موانئ دبي العالمية في الإمارات، بعد إتمامها عملية التصويت، عن إعجابها بدقة التنظيم وسهولة عملية الاقتراع الإلكتروني، التي لم تأخذ من وقتها سوى ثوانٍ معدودة، مشيرة في السياق نفسه إلى وجود فريق يلبي كافة استفسارات المنتخبين، ما جعل عملية الاقتراع تمتاز بالرقي والجودة العالية.

دعم

وأشارت القاسمي، التي حضرت مع مجموعة من الفتيات، على دعمهن للبرامج التي تهتم بشؤون المرأة، وتمكنها بشكل فعال وأكبر في المجتمع، وأجمعن على أنهن لا يصوتن للمرشحات، بل لمرشح يهتم برنامجه الانتخابي بقضايا المرأة.

جهود

وأثنت آمنة الزعابي، التي تعمل في قناة دبي الرياضية، على جهود لجنة الانتخابات، وعلى تطوير آلية الاقتراع، وقالت إنها اقترعت للبرنامج الذي يخدم الوطن في المقام الأول، وثانية على الاهتمام بالقضايا والشؤون الرياضية التي تقوم على خلق مجتمع واعٍ ومدرك وملمٍ بحقوقه وواجباته تجاه الوطن.

الجيل الصاعد

وعبر الطيار محمد الملا، وعبد الرحمن الملا، وفهد الملا، بعد انتهائهم من عملية التصويت، عن إعجابهم بدقة التنظيم وسهولة عملية الاقتراع، مشيرين إلى أن هذه الانتخابات، سمحت لهم بالإلمام بشكل واسع بمهام وواجبات المجلس الوطني، وأنها شجعت بطرق مباشرة وغير مباشرة، الشباب على التصويت.

حقوق

وأكدوا أنهم بعد التشاور، قاموا باختيار البرنامج الذي نص على حقوق المرآة ودورها بالمجتمع والإسكان، أي أن لكل مواطن حقه بتوفير السكن، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعة، وأيضاً البرنامج الذي يجسد التلاحم بين القيادة والشعب.

حس وطني

وأما المرشح مطر الحاي، فقال إن الصوت الانتخابي أمانة، يجب أن تعطى لأصحاب الخبرة والكفاءة، لإيصال صوت الناس إلى قاعة البرلمان، واختار الحاي، البرنامج الذي ارتكز على مستقبلنا، مشيراً إلى أنه وجد نفسه به، وأن الدورة الحالية من الانتخابات، عكست مدى زيادة ثقافة الانتخابات لدى أفراد المجتمع، وأكدت أنها واجب وحس وطني، لا يستثنى أحد منه.

Email