«الصمت الانتخابي» يبدأ اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ فترة الصمت الانتخابي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 اعتباراً من اليوم الخميس الأول من أكتوبر الجاري (بداية من الساعة 12 بعد منتصف الليل وتستمر على مدى 48 ساعة) حتى السبت المقبل.

التزام

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين ومن ينوب عنهم أو يمثلهم ووسائل الإعلام إلى الالتزام بهذه الفترة وعدم القيام بالإجراءات الدعائية لأي من المرشحين.

وأكد طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات، أن الهدف من تطبيق فترة الصمت الانتخابي، هو الحيلولة دون التأثير على الناخبين وترك مسافة فاصلة تسبق اليوم الانتخابي الذي سوف يتوجه فيه أعضاء الهيئات الانتخابية للتصويت واختيار من يرونه مناسباً وقادراً على نقل صوتهم والتعبير عن قضاياهم.

وأشاد بالالتزام الكبير للمرشحين بالتعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي المتعلقة بتنظيم الحملات الانتخابية، منوهاً بأن اللجنة رصدت بعض الحالات البسيطة والتي تم التعامل معها وفقاً للإجراءات القانونية التي تنص عليها التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

اهتمام

وقال لوتاه، اللجنة الوطنية للانتخابات تابعت بشكل معمق الحملات الانتخابية لجميع المرشحين، والتي كانت تبرز الاهتمام الكبير بقضايا المواطنين والمجتمع الإماراتي، وهذا ما يعكس مدى وعي المرشحين بالقضايا التي تحتاج إلى المناقشة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية من انتخاب مرشحيهم لعضوية المجلس من خلال نظام التصويت الإلكتروني، الذي يعمل من خلال إدخال بطاقة الإمارات للهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية، والتي تعتبر الوثيقة المعتمدة التي تخول حاملها من أعضاء الهيئات الانتخابية من ممارسة حقه بالانتخاب.

خطوات

ودعت لجنة إدارة الانتخابات المرشحين والناخبين كافة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخاباتuaenec.ae ، للاطلاع على الفيلم التدريبي الذي يوضح خطوات التصويت الإلكتروني، وكذلك التعرف على أرقام المرشحين، كما تدعو جميع المواطنين للتحقق من ورود أسمائهم ضمن قوائم الهيئات الانتخابية ليتمكنوا من ممارسة حقهم بالتصويت والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وذلك من خلال زيارتهم لموقع اللجنة الإلكتروني أو عبر الاتصال بمركز اتصال اللجنة الوطنية للانتخابات 600500005 أو عبر تحميل التطبيق الذكي للجنة باسم «اللجنة الوطنية للانتخابات»، والمتوفر لدى أبل ستور وغوغل بلاي.

Email