782 مليار درهم صفقات دبي للطيران

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم معرض دبي للطيران فعاليات دورته الـ 13 اليوم الخميس، محققاً أعلى حجم من الصفقات في تاريخ معارض الطيران عالمياً بـ 782 مليار درهم، كان منها 46 ملياراً في اليوم الرابع فقط.

وسجل المعرض في يومه الرابع أمس أكثر من 12,5 مليار دولار "46 مليار درهم"؛ صفقات مباشرة وغير مباشرة؛ في المجالين المدني والعسكري؛ منها قيام المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك" بتوفير دعم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة للطائرات العسكرية للقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية لضمان الجاهزية التشغيلية لكافة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة.

فيما أبرمت أربع جهات سيادية إقليمية أخرى اتفاقيات مع شركة "لوكهيد مارتن" قيمتها نحو 4 مليارات دولار، وتحفظت الشركة على أعلان أسماء هذه الجهات، نظراً لحساسيتها، كما وقعت الشركة مع جامعة خليفة اتفاقاً نوعياً لتأسيس شراكة بحثية.

ووقعت شركة الخطوط الجوية التركية اتفاقاً مع جنرال إلكتريك بقيمة ملياري دولار لصيانة محركات الطائرات، ضمن أسطولها. إلى ذلك، وقعت بومباردييه أيروسبيس وشركة طيران أبوظبي خطاب نوايا لشراء طائرتين من طراز "كيو 400 نكستجن"، بقيمة 70 مليون دولار، كما أبرمت ميدكس ايرلينز الإماراتية للشحن اتفاقية مع شركة الصيانة التابعة للخطوط الجوية بإفريقيا الجنوبية. وارتفعت بذلك صفقات المعرض حتى أمس الأربعاء نحو 212,5 مليار دولار 782 مليار درهم، لتتجاوز صفقات المعرض في ثلاث دورات سابقة.

Email