وسط أجواء تنافسية وحماسية لاختيار الأفضل

بدء مسابقة التراث الإماراتي ضمن فعالية "من بلادي الإمارات" في دبي مول

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت يوم أمس الخميس الموافق 21 يونيو أولى المسابقات التراثية التي تقام ضمن فعالية "من بلادي الإمارات"، إحدى الفعاليات الرئيسية لمفاجآت صيف دبي 2012، وذلك في قاعة النجمة بـ"دبي مول"،التابع لمجموعة إعمار لمراكز التسوق، أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لمهرجانات وفعاليات العام 2012.

وشهد اليوم الأول للمسابقات، والذي خصص لإعداد أفضل عطر محلي إقبالاً واسعاً من شباب مواطنين وفتيات مواطنات يتقنون هذه الصناعة الرائجة، كما غصت قاعة النجمة التي تستضيف الفعالية بالحضور من زوار المول، في ظل تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

وتستمر المسابقات التراثية ضمن ذات الفعالية اليوم الجمعة، والذي خصص لإعداد الأطباق الشعبية التقليدية متضمنة الهريس والخبيص والبلاليط، وتمتد فعاليات المسابقة غداً السبت الموافق 23 يونيو، في المسابقة الختامية لأفضل مهارة يدوية بشقيها، أجمل عصامة "حمدانية" وأجمل رسم حناء.

وتقوم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتكريم الفائزين بالمسابقات، وتمنحهم جوائز قيمة تتضمن قسائم تسوق من متاجر متميزة وتذاكر دخول لمجموعة من أهم معالم دبي، ومواقع الجذب السياحي فيها، وتهدف المؤسسة من وراء هذه الفعالية إلى تعزيز وعي الشباب المواطن بتراثه وثقافته الأصيلة.
وتمكنت فعالية "من بلادي الإمارات" منذ أن بدأت بالتزامن مع انطلاقة حدث"مفاجآت صيف دبي"في دورته الـ 15 من اجتذاب اقبال كبير من زوار دبي مول.

 وأبدى الزوار ومعظمهم من السياح الغربيين اهتماماً كبيراً في التعرف عن قرب على ماضي الإمارات وأسلوب حياة الأجداد من خلال خلال مجموعة من الأدوات التقليدية التي استخدمها سكان الإمارات في الماضي، بالإضافة إلى عروض الرقصات التقليدية والأهازيج الشعبية والحرف اليدوية التي تستمر منذ الساعة 4 عصراً وحتى 12 عند منتصف الليل، وتختتم الفعالية الشيقة يوم غد السبت.

Email