استمتاع بالأجواء وأفضل الألعاب في مكان آمن ومكيف

«مدهش» يجمع عائلات عربية تحت سقف واحد

ناصر العبري وأولاده جاؤوا من سلطنة عمان للاحتفال في عالم مدهشالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد زوار عالم مدهش أن الوجهة نجحت في الجمع بين جميع الأعمار من العائلة الواحدة تحت مظلة واحدة وسقف واحد، بحيث أصبحت الوجهة المفضلة لهم كل عام، حيث الترفيه والتعليم، إضافة إلى الثقافات المختلفة التي تتناسب مع جميع الأعمال والفئات من مختلف الجنسيات.

وقال محمد مصبح عزيزي، من سلطنة عمان، «هذه هي أول زيارة أقوم بها إلى «عالم مدهش»، وسعيد جداً لما آراه من ألعاب تتناسب مع الجميع كباراً وصغاراً، ما جعلني أنا وأسرتي سعداء جداً، لأنه يجمع بين جميع الفئات العمرية، من مختلف الجنسيات، إضافة إلى وجود «عالم مدهش» في قاعات تتمتع بمساحة كبيرة وتكييف يثلج صدورنا، أثناء ممارسة الأطفال هواياتهم المفضلة، وسعيد جداً بوجود ركن خاص بالتزلق على الجليد وألعاب السيارات والقطار والمسرح وأنغري بيردز.

من جهته، قال حمد راشد، من مواطني دولة الإمارات، «بالرغم من أنني موجود بصفة دائمة في الدولة، فإن هذه هي أول زيارة لي إلى «عالم مدهش»، وبصراحة حزين لأنني لم أحضر إلى «عالم مدهش» من قبل، وأستمتع أنا وأسرتي جداً لما أراه من ألعاب وفرحة عائلية، إضافة إلى الاطمئنان على الأطفال، خصوصاً بوجود السوار الذي يرتديه الأطفال، وعدم خروج أي طفل إلا بصحبة أسرته، والإرشادات التي يلقيها مشرف اللعبة على الأطفال قبل الدخول إلى اللعبة، قائلاً: دائماً يدهشنا «عالم مدهش» بمفاجآته وعروضه الأكثر من رائعة، والأهم والأجمل هو لمّ شمل الأسرة في أجواء ترفيهية رائعة جداً.

وأضح عمرو رؤوف، من جمهورية مصر العربية، أن هذه الزيارة هي الزيارة الأولى له لـ«عالم مدهش»، قائلاً: حرصت على الحضور إلى «عالم مدهش» هذا العام بصحبة أفراد أسرتي، بعدما علمت من أصدقائي ومن الإعلانات الخاصة بـ«عالم مدهش» بما يقدم من ترفيه وثقافة وتعليم في المهرجان، وسعيد جداً بالوقت الذي أستمتع فيه مع أفراد أسرتي في جوّ ترفيهي عائلي، وسعيد بفرحة ابنتي بالألعاب، وانتقالها من لعبة إلى أخرى، ومن ركن إلى آخر، لكي تلعب وتمارس هواياتها المفضلة.

وقال خالد خضرة، سوري الجنسية: إن هذه هي الزيارة الثالثة لي على التوالي منذ ثلاث سنوات، وأنا حريص على الحضور والاستمتاع بـ«عالم مدهش»، وما يقدمه من عروض ومفاجآت لزواره، من خلال «مفاجآت صيف دبي» في «عالم مدهش»، وأنه يتمتع بسعادة غامرة، مع وجود ألعاب «الجليد»، إذ استمتع أطفاله بالتزلج على الجليد واللعب في أجواء أوروبية، وأثنى على وجود ركن الرسم في «عالم مدهش»، وبالأجواء التي تجعل الزائر حريصاً على الحضور كل عام إلى دبي بصفة عامة، وإلى «عالم مدهش» بصفة خاصة، حيث الاستمتاع والمتعة ليسا للأطفال وحسب، ولكن للأسرة كلها، إضافة إلى اللعب على البالونات، والتزحلق عليها من قبل الأطفال.

حضور عماني

وأشار ناصر العبري، من سلطان عمان، أنه حريص كل عام على الحضور إلى «عالم مدهش» بصحبة أفراد الأسرة، والمسرح والتزلج وأنغري بيرد من أكثر الأشياء التي شدت انتباهي، واستمتع الأطفال كثيراً بها، وأحب أن أتقدم بالشكر إلى القائمين على «عالم مدهش»، إذ إنني حريص كل عام على الحضور من عمان للاستماع بـ«عالم مدهش»، وكل عام أجد ما هو جديد، ويجبرني على الحضور في العام التالي، لأرى ما هو الجديد هذا العام، وهذا يدل على أن القائمين على «عالم مدهش» يبذلون جهودهم من أجل إيجاد البهجة على وجوه الأطفال، واستمتاع الأسر بما تشاهده، خصوصاً على خشبة المسرح، وفرحة الأطفال بما تقدمه الفرق الاستعراضية من استعراضات، ورسم الابتسامة على وجوه الجمهور.

إضافة إلى الركن الخاص بالتزلج على الجليد، وهو يجعل الزائر في أجواء أوروبية بحتة، بعيداً عن متاعب السفر إلى أوروبا، من أجل الاستمتاع بالجليد، إضافة إلى وجود ركن خاص بألعاب «أنجري بيردز»، وأحب أن أوجه الشكر إلى القائمين على عالم مدهش على كل ما يقدمونه كل عام، وعلى التطوير الذي يضيفونه، والسعادة التي يدخلونها في قلوب أطفالنا، وقلوبنا نحن أيضاً.

وأكد أبو محمد، يمني الجنسية، مقيم في الإمارات، أنه سعيد جداً بهذا الكم من الألعاب في مكان واحد وهواء مكيف، حيث يستمتع أولاده بالألعاب، ويستمتع هو بمشاهدة أطفاله بعيداً عن درجات الحر الشديدة في الخارج.

تجربة الحياة

من جهته، قال خميس عبدالله، إماراتي الجنسية، «حرصت هذا العام على الحضور مع أفراد أسرتي، لكي أكون شاهداً على عالم مدهش وألعابه الكثيرة والكبيرة، وأركان لم أكن أتوقعها في صيف الخليج الحار، فلم أكن أتوقع يوماً أن يكون لدينا أركان خاصة بالتزلج على الجليد أو اللعب عليه، تشبه الحياة الأوروبية الترفيهية، وأحب أن أشكر القائمين على مهرجان «عالم مدهش» على كل ما يقدمونه لإدخال السعادة إلى قلوب الأطفال وأسرهم، وعندما تشاهد الأسرة الأطفال وهم يلهون ويلعبون بكل سعادة وسرور، تكون الأسرة في قمة سعادتها، مشيراً إلى الركن الخاص بـ«أنغري بيردز»، وفرحة الأطفال به، وانتشار المطاعم في كل أنحاء «عالم مدهش»، والمسرح الأكثر من رائع، وعروضه الجميلة، كل ذلك استمتع به، وهو في مكان مكيف بعيد عن الشمس والحرارة.

صحبة سعودية

أثنى مسفر القحطاني، من المملكة العربية السعودية، على التنظيم الجيد لـ«عالم مدهش»، مشيداً بالترتيب الخاص بالأركان والألعاب، ومشيراً إلى أنه سعيد جداً بزيارته «عالم مدهش»، فهي المرة الأولى له التي يحضر فيها إلى المهرجان بصحبة أسرته، قائلاً: ما أشاهده من إقبال كبير على المهرجان، دليل كبير على نجاحه ووصوله إلى العالمية، مثنياً على الألعاب المقدمة به، وركن أنغري بيردز، والركن الخاص بالتزلج على الجليد والمسرح، وغيرها من الأركان التي يقف الأطفال أمامها، ويطالبون بالدخول واللعب فيها.

تعليم الأطفال على الرماية

 

يوفر عالم مدهش لأولياء الأمور فرصة كبيرة جداً لتعليم أولادهم الرماية والتصويب واختبار قدراتهم في «ركن الرماية»، سواءً كان ذلك عن طريق استخدام القوس والسهام أو عن طريق التصويب بالمسدس أو عن طريق التصويب بالبندقية، أو عن طريق لعبة الباينتبول.

ويوفر ركن الرماية في عالم مدهش تجربة فريدة من نوعها للزوار، حيث يوجد في الركن أحجام مختلفة للرماية بالقوس والنشاب، تتناسب مع كافة الأعمار، بالإضافة إلى تجربة التصويب بالمسدس الهوائي، واختبار النظر والمهارة الخاصة في التصويب على الأهداف.

ويعد ركن الرماية من الأركان المتجددة في عالم مدهش، ويشرف عليه نادي الشارقة للغولف والرماية، ويقع في القاعة رقم 3، ويمكن خلاله تطوير مهارات التهديف، والسهم والقوس، وغيرها من المهارات الأخرى الممتعة للأطفال.

ففي لعبة الرماية بالسهام، يدخل اللاعب إلى مكان خاص في ركن الرماية ومن ثم تطلق الأطباق في الهواء ليكون الرامي على أهبة الاستعداد، وحين يطلق الطبق يصوب اللاعب بالسهم على الطبق، ويتم احتساب عدد الأطباق التي نجح في التصويب عليها، والأطباق التي لم ينجح في إصابتها، وكل ذلك بوجود مدربين على أعلى مستوى من نادي الشارقة للغولف والرماية.

أما التصويب بالمسدس الخرز أو البندقية، فعند دخولك إلى مكان التصويب يقوم المدرب بإعطاء اللاعب نظارته الخاصة من اجل التصويب الجيد على الهدف، ليدخل اللاعب إلى مكان التصويب ومن ثم الدخول إلى عالم آخر، وكأنك في مركز تدريب بإحدى الكليات العسكرية، لتعيش لحظات ولا أجمل وأنت تصوب على هدفك الثابت أمامك وتحاول أن تصوب في أصغر نقطة والفوز بتذاكر لحضور تجربة التنافس بين فريقين من تنظيم نادي الغولف والرماية بالشارقة.

ويحتفل عالم مدهش بنسخته الخامسة عشرة خلال العام الحالي بتنظيم مجموعة عريضة من الفعاليات في الصالات 3-8 بمركز دبي التجاري العالمي.

ويفتح عالم مدهش الوجهة الترفيهية التعليمية الأفضل في المنطقة أبوابه حتى يوم 8 سبتمبر من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل أيام الخميس، ومن الثالثة عصراً وحتى منتصف الليل أيــام الجمعــة.

وأسعار التذاكر هي 15 درهماً للأطفال و 10 دراهم للكبار، والدخول مجاني للأطفال أقل من 3 سنوات.

Email