خلال موسم العودة إلى المدارس

عروض «المفاجآت» تساهم في نمو سوق القرطاسية 7%

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سوق القرطاسية واللوازم المدرسية في الدولة، ولا سيما في دبي نموا بنسبة 5-7 % مع اقتراب اختتام حدث مفاجآت صيف دبي، وبدء الدوام المدرسي، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بحسب عاملون في القطاع.

وتشهد متاجر القرطاسية والمكتبات وكبرى محال السوبرماركت ومنافذ بيع اللوازم المدرسية حركة مبيعات نشطة خلال هذه الأيام مع اقتراب بدء الموسم الدراسي الجديد. حيث استعدت باكرا من خلال توفير تشكيلات متنوعة من القرطاسية واللوازم المدرسية، لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في هذا الموسم من كل عام.

وقد قامت بإطلاق عروض ترويجية وخصومات مذهلة لجذب شريحة واسعة من الجمهور. وقد ساهمت العروض الترويجية لمفاجآت صيف دبي في جذب جمهور المتسوقين، حيث شهدت مبيعات مستلزمات المدارس من قرطاسية وحقائب وأحذية ارتفاعاً كبيراً خلال «موسم العودة إلى المدارس» مع استعداد العائلات والطلاب للعام الدراسي الجديد، فيما يعتبر سوق القرطاسية من الأسواق المهمة التي تشهد إقبالاً متزايداً، حيث تحرص العائلات على تجهيز أبنائها بكل ما يحتاجونه خلال هذه الفترة.

وأشارت مصادر عاملة في هذا القطاع إلى أن سوق القرطاسية واللوازم المدرسية في الدولة، ولا سيما في دبي شهد نموا بنسبة 5-7 بالمائة خلال فترة الصيف مع اقتراب اختتام حدث مفاجآت صيف دبي، وبدء الدوام المدرسي، وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

نمو 5 - 7 %

وقال فاروق أبو بكر رحمة الله، رئيس قرطاسية فاروق العالمية: لقد شهدت أسواق القرطاسية حركة مبيعات نشطة خلال الأيام الماضية، وذلك مع اقتراب افتتاح المدارس والموسم الدراسي الجديد. ولقد تم تحقيق زيادة بالمبيعات تتراوح ما بين 5 - 7 % بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة خلال الفترة المقبلة بعد معرفة الأهالي احتياجات المدارس من اللوازم القرطاسية.

وأشار إلى أنه تم تأمين كافة أنواع القرطاسية المدرسية التي يحتاج إليها الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد منذ فترة كافية وبكميات تتناسب مع حجم السوق، علاوة على طرح منتجات جديدة تتناسب مع أذواق الطلاب والطالبات، ولا سيما من الأطفال الذين يرتبطون بعلاقة متينة مع شخصياتهم الكرتونية. لافتا إلى أن منتجات فاروق العالمية تتمتع بسمعة طيبة وذات جودة عالية، ولهذا هناك طلب كبير عليها، كما أنها تمثل عدة وكالات لشركات أوروبية ويابانية، وتركز كثيرا على الجودة العالية.

وأضاف أن الطلب المحلي على القرطاسية بدأ منذ حوالي شهرين على مختلف الأنواع، وخصوصا من قبل أصحاب المكتبات ومحال السوبرماركت والأسواق الأخرى لتأمين احتياجاتهم منذ فترة كافية، وتوفير كافة المستلزمات المدرسية، وتقديم العروض والحسومات الخاصة بهم استعداداً لهذا الموسم الحافل.

وأشار إلى أن هناك طلبا متزايدا على المنتجات الأوروبية التي أثر سعر صرف اليورو على أسعارها وبالتالي أصبحت في متناول المستهلكين، وخصوصا أنها تشتهر بجودتها العالية، وهناك طلب كبير على تلك المنتجات المميزة. ونوه إلى أن الصناعة الوطنية أثبتت جودتها وكفاءتها في مختلف الأسواق، حيث ساهمت الجهود الحكومية من خلال تعزيز المواصفات وتشجيع المنتج الوطني، وتحرص فاروق العالمية على توفير منتجات وطنية كذلك تتمتع بجودة عالية.

حملات ترويجية

ومن جانبه قال أيسموني جاكوتي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شو إكسبرس: تعد هذه السنة هي الأكبر على الإطلاق بالنسبة لـ«شو اكسبرس» من حيث الحملات الترويجية المخصصة لموسم العودة إلى المدارس، حيث قمنا بإطلاق سحوبات ضخمة يحصل بموجبها المتسوقون على فرصة ربح بمبلغ 100,000 درهم لدفع الرسوم الدراسية لأبنائهم. هذا إلى جانب تقديم تشكيلة مذهلة من أحدث تصاميم الأحذية والحقائب التي تحمل رسومات شخصيات كرتونية مشهورة للأطفال.

ونحن على ثقة بأننا سنحقق نسبة مبيعات مضاعفة مقارنة بالعام الماضي بفضل ما تقدمه محلاتنا من منتجات عالية الجودة لأشهر العلامات، والتي ستتوفر في كافة متاجرنا على مدار العام، وأكثرها مبيعاً المنتجات التي تحمل رسومات شخصيات كرتونية مثل ميكي وميني وفروزن.

وأضاف جاكوت، لقد أصبحت المهرجانات التي تطلقها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على مدار العام جزءاً لا يتجزأ من قطاع التجزئة في دبي، وهي مستمرة في دعم كافة القطاعات بزيادة أعداد الزوار والإقبال سنوياً، ويعد حدث مفاجآت صيف دبي من الفعاليات التي تسهم في تنشيط ونمو كافة القطاعات بما فيها التجزئة والضيافة والسياحة. ويسهم الحدث بشكل كبير في تعزيز نجاحنا الاقتصادي وفي كل عام نلمس نتائج مبهرة وذلك بفضل ما تضعه المؤسسة من جهود في الترويج له ليس محلياً فقط إنما دولياً.

تجهيز مبكر

ومن ناحيته قال فيفيك بي باهيرواني، مدير لدى مكتبة بوردرز-المايا غروب: قمنا بإطلاق حملة العودة إلى المدارس منذ شهر يوليو وستستمر حتى نهاية شهر سبتمبر، ونقدم في متاجرنا عروضا متميزة على تشكيلة واسعة من الحقائب المدرسية ومستلزمات القرطاسية التي تأتي بعضها مع رسومات شخصيات كرتونية مشهورة مثل ميكي وميني ومينيونز وفروزن، ولاحظنا استمرار الإقبال على هذه المنتجات حتى شهر على الأقل من بدء المدارس نظراً إلى أن بعض المدرسين والمدرسات يطلبون من التلاميذ كتباً معينة أو مستلزمات قرطاسية إضافية.

مكافأة المتسوقين

قال نيليش بهاتناغر، الرئيس التنفيذي لإماكس: نحن في «إماكس» نتطلع دائماً إلى مكافأة المتسوقين بطرق جديدة ومتميزة، ونقدم لهم في خلال مفاجآت صيف دبي العديد من العروض والصفقات المذهلة في كافة الفئات، وخلال موسم العودة إلى المدارس، فقد ركزّنا على تقديم عروض متميزة على أجهزة تقنية المعلومات والاتصال مثل الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية والإكسسوارات وغيرها من المنتجات.

Email