إقبال وتفاعل مع فعاليات »هيئة المعرفة« في عالم مدهش

 من أنشطة «هيئة المعرفة» | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت فعاليات هيئة المعرفة والتنمية البشرية، المقامة في «عالم مدهش»، إقبالاً وتفاعلاً كبيرين من الأطفال واليافعين وأولياء الأمور الذين استمتعوا أول من أمس بانطلاقة هذه الفعاليات المتواصلة حتى يوم الاثنين المقبل، من خلال ورشتي عمل «الحصاد المرئي»، و«اصنع بطاقتك». وشهدت ورشة عمل «الحصاد المرئي» مشاركة واسعة من أطفال «عالم مدهش» الذين قاموا بمساعدة المنظمين للفعالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بتحويل الأفكار إلى رسوم باتباع خطوات بسيطة، وأسلوب سلس لتنظيم الأفكار.

وأسهمت هذه الفعالية في دعم المهارات الفنية والفكرية الذهنية لدى الأطفال واليافعين من خلال تقديمها للنصائح الإيجابية الصحيحة لتوظيف الأفكار التي يمكلها الفنان الصغير في داخله، واكتشاف موهبته في إخراجها كقطعة فنية جميلة. واستمتع زوار «عالم مدهش»، من مختلف الجنسيات، في فقرة «اصنع بطاقتك» التي تعلّم الأطفال كيفية تكوين بطاقة فنية من عمل أيديهم، وهي ورشة للأعمال اليدوية تدخل في التدريس الحديث ضمن المناهج التي تحرص هيئة المعرفة والتنمية البشرية على إدخالها في المدارس الحديثة بدبي.

سعادة وابتكار

وحضر فعاليات البرامج الترفيهية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في «عالم مدهش» عدد كبير من العائلات للاستمتاع بحزمة من ورش العمل الممتعة، وجلسات تركّز على تعلّم أشياء جديدة في بيئة تغمرها السعادة مع خبراء الفنون، والمرح، والتأمل، والحيوية، والتشويق.

وسيكون الأطفال على موعد خلال يومي 23 و24 أغسطس مع برنامج «صيفك سعيد» الذي يقدم للأطفال حزمة من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تمنحهم الشعور بالسعادة، إضافة إلى برنامج «لحظات من الاسترخاء» الذي يتضمن المشاركة في جلسات «يوغا» لإضفاء الشعور بالراحة للجسم والذهن لدى الأطفال.

المتعة واكتساب المهارة

وقالت موزة السويدي، رئيس المشاركة المجتمعية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «سعادة أطفالنا هدف رئيسي نسعى إليه في كل مكان وأي وقت من العام، ونحن حريصون على اقتناص فرص إضفاء أجواء من السعادة والتفاعل وتعلم واكتساب المهارات عن طريق اللعب والمتعة في مختلف الفعاليات على مستوى الدولة بشكل عام، ودبي على وجه الخصوص، لا سيما في فعاليات عالم مدهش الذي يحظى بإقبال كبير من الأسر والعائلات الإماراتية والمقيمة، وضيوف الدولة من شتى بقاع العالم».

ووجهت السويدي الدعوة إلى مختلف الأسر والعائلات لزيارة الفعاليات التي تختتم يوم الاثنين المقبل 24 أغسطس، بصحبة أطفالهم للاستفادة من البرامج الترفيهية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، مشيرة إلى أن فريق الهيئة الميداني ينتظر الأطفال بسعادة لإضفاء المرح، وتعزيز الابتكار لديهم على مدار اليوم.

Email