تقدم أطعمة صحية تنتمي إلى ثقافة الدولة

حافلة البرغر تقدم لرواد الحدث أطباقاً شهية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستفيد عدد كبير من المبتكرين في كافة المجالات لعرض إبداعاتهم في عالم مليء بالمرح والحيوية، والزوار من كل مكان في العالم، حيث يوفر «عالم مدهش» الفرصة للكثيرين لإثبات قدراتهم في تقديم أشياء جديدة، وغريبة، وجذب أنظار الناس نحو أعمالهم.

ومن الأفكار التي تبناها «عالم مدهش» هذا العام، المشروع الابتكاري «حافلة البرغر» أو «يمتينغز»، التي تلفت أنظار الزوار في القاعة المخصصة للطعام والشراب، حيث تقف الحافلة، التي كانت في السابق تستخدم لنقل طلبة المدارس، لتنتج أصنافاً من الساندويتشات الشهيرة «البرغر» لكن في شكل جديد، وطعم مختلف.

و«يمتينغز» ابتكار لشابين إماراتي، وأسترالي، قاما بشراء حافلة مدرسية ضخمة، وتحويلها إلى مطعم متنقل بين الفعاليات، والمهرجانات، والشوارع السياحية التي تنبض بالحياة بالقرب من شواطئ المدينة الشهيرة، حيث أصبحت هذه الحافلة معلماً من معالم دبي.

ولا تقف حدود استقطاب «يمتينغز» لروّاده عند الشكل الفريد للحافلة فحسب، فقد جاء اختيار إدارة «عالم مدهش» لهذا المطعم المتنقل لكونه يقدم أطعمة صحية، تتناسب مع طبيعة زوار المكان من الصغار والكبار، الذين جاءوا باحثين عن الحيوية، والنشاط، والصحة، واللياقة للمرح في حوالي مائة لعبة بالمكان، والسير بين ثماني قاعات تتوزع فيها الفعاليات.

البيئة الإماراتية

وتلاقي ساندويتشات البرغر التي يقدمها «يمتينغز» استحساناً كبيراً من الزوار، خاصة تلك التي تعكس البيئة والثقافة الإماراتية في الطعام والشراب، مثل ساندويتشات لحوم صغار الجمل، والضأن، والدجاج المتبل بطريقة محلية فريدة، إلى جانب أطباق السلطات التي تجدد الموروث الإماراتي لهذه الأطباق باستخدام خضراوات عضوية صحية، وزيت الزيتون الطازج.

يقول باسكال موسر، مبتكر المشروع إلى جانب خالد بن حاضر: «إن الفكرة وراء المشاركة في »عالم مدهش« هي تحقيق الهدف من إنشاء هذا المطعم المتنقل، الذي جاء بمبادئ صحية، واستغلال سليم لكنوز غذائية طبيعية تتوافر في أرض الإمارات، ومقبولة من كل الشعوب».

يضيف موسر: «في »عالم مدهش« نقدم نفس الساندويتشات، والسلطات التي نقدمها بالقرب من شاطئ الجميرا، فهي صحية للأطفال والكبار، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة مقارنة بذات الأطباق في أماكن أخرى، إلى جانب أننا نطهوها أمام الزوار مباشرة كي تبقى طازجة».

ويرى موسر أن تقديم ساندويتشات برغر لحم صغير الجمل هي فكرة محلية تنتمي إلى تراث دولة الإمارات، فلحوم الجمال وجبة قديمة ومحببة عند شعوب المنطقة، وفي استراليا، مسقط رأسه أيضاً، ولذلك يجد هذا الطبق إقبالاً من كاف الجنسيات في «عالم مدهش».

فائدة

يراعي «يمتينغز» تقديم أطباق جانبية مفيدة مع الساندويتشات، مثل البطاطا الحلوة، إلى جانب العصائر الطازجة التي تصنع من مواد طبيعية، وفاكهة وخضراوات طازجة، وهي تحضّر أمام الزوار، بحسب الشروط التي وضعتها الجهة المنظمة لفعاليات «عالم مدهش».

Email