اطلع على أهم الفعاليات وأبرز معالم الامارة السياحية

وفد صحافي صيني يشيد بمفاجآت صيف دبي

الوفد الصحافي الصيني خلال زيارته عالم مدهش وبرج العرب البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار برنامج الصحافيين الدوليين الزائرين الذي ينظمه المركز الإعلامي في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، زار وفد صحافي يمثل مطبوعات متنوعة في الصين، دبي واطلع على أهم فعاليات مفاجآت صيف دبي وأبرز المعالم السياحية في الإمارة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يستقبل فيها المركز الإعلامي وفداً صحافياً كاملاً من الصين، حيث كان قد وجه الدعوة لصحافيين من الصين وروسيا والهند ودول مجلس التعاون الخليجي لزيارة دبي خلال الدورة السابعة عشرة لمفاجآت صيف دبي، وذلك بالتعاون مع مكاتب التمثيل الخارجي في دائرة السياحة والتسويق التجاري.

وبدأ الصحافيون جولتهم في دبي التي استمرت لمدة يومين، في زيارة لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، حيث التقوا فيها سعيد معصم الفلاسي مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في المؤسسة واستمعوا منه إلى تفاصيل حدث مفاجآت صيف دبي وكل المهرجانات والفعاليات التي تنظمها المؤسسة على مدار العام وما هي التحضيرات التي تعدها المؤسسة للمهرجانات المقبلة وخاصة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق ومهرجان دبي للمأكولات ومهرجان دبي للسيارات والعيد في دبي.

تنظيم مهرجانات

وأشاد الوفد الصحافي الصيني بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لتنظيم مهرجانات وأحداث عالمية مثل مفاجآت صيف دبي تساهم في تعزيز وتطوير قطاعي السياحة وتجارة التجزئة واستقطاب المزيد من السياحة العالمية والمحلية إلى هذه الإمارة التي باتت في مقدمة الوجهات السياحية في العالم وخاصة لدى السياح من الصين.

ومن المشاريع التابعة للرعاة والشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التي زارها الوفد الصحافي الصيني، جال الوفد في دبي مول التابع لمجموعة إعمار لمراكز التسوق وزاروا حديقة الحيوانات المائية ودبي أكواريوم الذي يعد أحد أكبر الأحواض الداخلية في العالم ويتميز بأكبر واجهة أكريليك في العالم ويتضمن أكثر من 33.000 حيوان حي من أكثر من 85 نوعاً بما في ذلك أكثر من 400 من أسماك القرش وأسماك الراي. وزار الوفد أيضاً قمة برج خليفة.

وفي ابن بطوطة مول التابع لشركة نخيل كان للوفد جولة تعريفية في مختلف ساحاته واستمع إلى شرح مفصل عن أهم المرافق والخدمات التي يقدمها المركز. وزار الوفد أيضاً مشروع «ذا بيتش»، أحد مشاريع شركة مراس القابضة.

ومن الوجهات الأخرى التي زارها الوفد الصحافي الهندي أيضاً سكي دبي التابع لمجموعة ماجد الفطيم العقارية لمراكز التسوق ومحلات باريس غاليري التي أمضوا فيها وقتاً كافياً في الاطلاع على ما تقدمه من أحدث المجوهرات والعطور والساعات والاكسسوارات وغيرها.

الخدمات والمرافق

التقى الوفد الصحافي الصيني أيضاً بإدارة فندق جميرا الخور الذي استضاف الوفد طوال فترة إقامته وتعرفوا على أبرز الخدمات والمرافق التي يقدمها الفندق لنزلائه، كما زار الوفد برج العرب وجال بين مرافقه المتنوعة وتعرف على الخدمات التي يقدمها للنزلاء أيضاً. وشملت زيارة الوفد أيضاً عالم مدهش الذي أمضى فيه الصحافيون وقتاً مطولاً في التعرف على أركانه المتنوعة وأبدوا إعجابهم بهذه الوجهة الترفيهية التي تضم مرافق ترفيهية وتعليمية للأطفال من مختلف الأعمار والجنسيات. وكان للصحافيين أيضاً وقفة مطولة في ركن أنغري بيردز التفاعلي الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم.

Email