الوجهة العائلية الأكثر شهرة تستقبل مئات آلاف الزوار

عالم مدهش ينطلق اليوم ينشر المرح والفرح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في الخامسة عصراً اليوم فعاليات "عالم مدهش"، وجهة الترفيه العائلية الأشهر على مستوى المنطقة، إذ يلتقي الصغار من كل الجنسيات والثقافات في هذه الوجهة الترفيهية، والواقعة في مركز دبي التجاري العالمي في القاعات من 1 إلى 6 حيث موعدهم السنوي الذي يجمعهم من كل أنحاء العالم ليتحدثوا لغة واحدة هي لغة المرح والبهجة والإثارة والألعاب والثقافة والترفيه والتراث والاستكشاف والتعليم والعروض المفيدة.

وتحت عنوان "المرح والفرح في كل مكان"، يفتح عالم مدهش أبوابه اعتباراً من اليوم وحتى 28 أغسطس المقبل، حيث يسهم في تعزيز مكانة دبي كافضل وجهة سياحية خلال موسم الصيف، كما يعزز مكانته كوجهة رئيسية للمرح، وأكبر وجهة ترفيهية مغطاة في المنطقة، وكواحدة من أهم فعاليات الدورة السادسة عشرة لحملة "الصيف..

حتماً دبي" الترويجية التي أطلقتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والتي تضم مفاجآت صيف دبي 2013 و"رمضان في دبي" واحتفالات "العيد في دبي".

ويهدي عالم مدهش الصغار عدداً من الفعاليات المتنوعة من خلال 6 قاعات تقدم كل قاعة لوناً مختلفاً من الفعاليات.

قاعة مدهش للتراث

هي القاعة رقم (1) حيث يتاح للأطفال السفر بخيالهم إلى الماضي الجميل عبر رحلة حسية مفعمة بالدهشة، إلى ماض مفعم بالأصالة. إنه تاريخ وتراث الإمارات الغني في ركن تفوح منه روائح الأطايب التقليدية، حيث يتاح لقاء الشخصيات الإماراتية المحبوبة من مسلسل فريج وشعبية الكرتون، وغيرها من الفعاليات الرائعة.

تتضمن القاعة معرضاً لشجر النخيل وهو يعرض الأواني الفخارية التقليدية ومنتجات الغوص التراثية المصنوعة من سعف النخيل، وكذلك معرض الشخصيات الإماراتية الذي يتكون من صور تستذكر أشهر الشخصيات الإماراتية البارزة، كما تضم القاعة ركن الثقافة والتراث الإماراتي وهو ركن تفاعلي يحتفي بالتراث الإماراتي، بما في ذلك المطبخ التقليدي، والملابس وأسلوب الحياة المميز.

وتشمل القاعة أيضاً ورشة التصاميم الإسلامية وهي ورشة عمل تجريبية لليافعين، حيث يُظهرون قدراتهم الإبداعية ومواهبهم باستخدام الطين والخشب، كما تتضمن نفس القاعة معرض المباني التاريخية وهو معرض صور غني، يسرد حكاية التاريخ الغني للمباني والمعالم التاريخية في دبي، وعلى اعتبار اهتمام القاعة بموضوع التراث، تقدم مجموعة محاضرات وورش عمل تعريفية ومحاضرات تتحدث عن التراث العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقام في القاعة منافسات اليولة للصغار حيث يتاح الاشتراك في بطولة فزّاع لليولة للناشئين التي تُقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

أما فعالية الفريج فتتيح زيارة منزل أم سلّوم، وهو المكان الأمثل لمشاهدة المسلسل التلفزيوني المحلي المحبب. واختيار الشخصيات المفضلة، والاستمتاع في الفريج المصمم بالحجم الطبيعي، ويمكن كذلك مشاهدة شخصيات مسلسل شعبية الكرتون المشهورة تنتظركم بالكثير من الألعاب والنشاطات من خلال ركن شعبية الكرتون.

قاعة مدهش للمغامرات

وفي القاعة رقم (2) تتاح الفرصة كاملة لعشاق المغامرات التي لا تتوقف أمام الأعمار لأن الهدف هو تمضية لحظات حلوة مع رياضات مختلفة مفعمة بالحماس والمنافسة. والتدريب على أيدي الخبراء. مع حروب الليرز، تحدي "البوت كامب"، كرة القدم والتزلج بالزلاجات الدوارة. كما يمكن اللعب مع الحيوانات الأليفة في مزرعتها الظريفة.

ويعتبر ملعب أهداف لكرة القدم هو الفعالية الرئيسية في القاعة، حيث ينظمه ويشرف عليه نادي أهداف الرياضي وهو يتيح فرصة مميزة لإظهار الشغف برياضة كرة القدم، كما يوجد "بولينغ" كرة القدم أو ما يسمى "بالفولينغ"، وكذلك الثيران الهائجة، والحائط البشري الخشبي، والضربات الحرة وكرة القدم المضادة للجاذبية.

ومن البرامج التدريبية في مجال الرياضة يتوفر برنامج أهداف لتدريب كرة القدم حيث يقوم خبراء من نادي أهداف الرياضي لكرة القدم بتطوير مواهب الضيوف وتدريبهم على ضربات مميزة، ويجب الحجز المسبق للالتحاق بهذا البرنامج التدريبي الذي يستغرق ساعة كاملة.

وتستضيف كذلك نفس القاعة منطقة التزلج حيث يتمتع الضيوف بالتزلج على أصوله، مع توافر دروس للمبتدئين، أو لأولئك الذين يودون تطوير مهاراتهم في هذا المجال، كما يوجد ركن مغامرات السفاري وهو الفعالية الرائعة المصممة لمحبي الحياة البرية، ويتاح للأطفال زيارة المزرعة وقضاء أوقات حلوة مع الحيوانات الأليفة، كما تقام ورش عمل لتعرفكم أكثر على الحيوان الأليف المفضل لديكم.

وتعتبر حديقة الرمل هي المكان المفضل لدى بعض الأطفال صغار السن حيث يعتبرونها مغامرة حلوة لبناء قصور من الرمال ويتعرفون خلالها على أصدقاء جدد أما حلبة القتال بالليزر والكرات فهي منافسة فريدة ونشاط طريف وآمن، كما يتوفر مخيّم التحدي للراغبين في ممارسة هذا النوع من الأنشطة.

ألعاب مدهش الترفيهية

وتستضيف القاعتان 3 و4 ألعاب مدهش الترفيهية حيث ينتشر المرح في كل مكان، وتتوافر تشكيلة واسعة من أحدث الألعاب الترفيهية وألعاب المهارات للكبار والصغار، وتتاح المنافسة لربح الجوائز وتسجيل ذكريات لا تنسى في أجواء ترفيهية رائعة، ويأتي ركن السينما تساعية الأبعاد على قمة الترفيه حيث يمكن استكشاف عالم الديناصورات الأسطوري في تجربة لا تنسى، من خلال السينما تساعية الأبعاد التي تسلب الحواس.

توفر القاعة رقم (5) القصص التي تنبض بالحياة، وتتحول إلى حقيقة، وتأخذكم في تفاصيلها وتسافر بكم إلى عوالمها الغنية، وعلى المسرح تُطلقون العنان لمخيلاتكم مع عروض الشخصيات الكرتونية المحببة لديكم ولكن بحجم كبير لمرح أكبر، وبعدها، تعالوا نصغي إلى قصص الراوي الغريبة. ولا يفوتكم التمتع في عالم الدمى، وإن شئتم ابتكروا الدمية الخاصة بكم هناك.

خدمات ومرافق

 يتمتع عالم مدهش بكافة المرافق التي يحتاجها الزائر على كافة المستويات بداية من الوصول السهل عن طريق مترو دبي أو الحافلات العامة، أو باستخدام السيارات الخاصة التي يتوفر لها مواقف واسعة حول مركز دبي التجاري العالمي، بما في ذلك منطقة مواقف مغطاة، واخرى في الهواء الطلق، كما تتوفر مواقف لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوجد 3000 موقف مجاني في محيط المركز، كما تتوفر العديد من المواقف المدفوعة والمجانية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات خارج محيط المركز.

وتتوفر أجهزة الصراف الآلي في المركز التجاري كما يوجد مكتب لإحدى شركات الصرافة، وصيدلية، ويوفّر المركز أيضاً العديد من خيارات المطاعم التي تقدم أنواع المأكولات المختلفة، كما تتوافر غرف الصلاة للجنسين، كما تم تخصيص ركن للأمهات تلائم احتياجات العناية بالصغار.

Email