قطاع التجزئة في طليعة المستفيدين

الفهيم: «مفاجآت الصيف» تدعم اقتصاد دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد عبد الرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري، أن المجموعة حققت مبيعات قياسية تخطت كل التوقعات في تاريخ باريس غاليري خلال حدث مفاجآت صيف دبي 2015، مع توقعات بزيادة المبيعات بنسبة 15-25%، مشيراً إلى أن مفاجآت صيف دبي تلعب دوراً محورياً في دفع اقتصاد الإمارة إلى الأمام خاصة خلال أشهر الصيف، وأن قطاع التجزئة في طليعة المستفيدين.

وأوضح الفهيم أن باريس غاليري ترتبط بشراكة استراتيجية مثمرة وطويلة الأمد مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وقد أسهمت المهرجانات التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بشكل كبير في وضع دبي على الخريطة العالمية للسياحة والتسوق.

وحول المشاريع الحالية والمستقبلية أشار الفهيم إلى أنها تتضمن افتتاح متاجر جديدة في أكثر الأماكن رواجاً في الإمارات، ولقد تم مؤخراً افتتاح متجر وتش غاليري للساعات ومتجر باريس غاليري في ياس مول، كما أننا سنقوم بتقديم علامات تجارية عالمية جديدة إلى السوق الإماراتي تلبية للطلب المتزايد على منتجات العلامات التجارية المرموقة، كما أننا نخطط للتوسع في المنطقة، حيث سنفتتح محلات باريس غاليري في مدينة باكو وبغداد ومسقط.

ولعب محمد عبد الرحيم الفهيم دوراً محورياً في تطوير مجمل الخطط الاستراتيجية للمجموعة، وساعدها أن تخطو خطواتها الأولى نحو تجارة التجزئة للقطاع الفاخر. وكان له دور فعّال في إعادة بناء هيكلية الإدارة وإعادة صياغة سياسات الشركة، ما أدى إلى مستويات عالية من رضا الموظفين.

شراكة

وقال: تتمتع باريس غاليري بشراكة استراتيجية مثمرة وطويلة الأمد مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وقد أسهمت المهرجانات التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص بشكل كبير في وضع دبي على خريطة السياحة والتسوق العالمية، ونجاحنا في باريس غاليري يعتمد بشكل أساسي على ما نقدمه من تجربة تسوق متفردة لعملائنا، وقد نجحت المؤسسة في تقديم ذلك بما تنظمه من مهرجانات وفعاليات مبتكرة تجذب السياح والمتسوقين من كل أنحاء العالم.

وتابع: لعبت المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة دوراً كبيراً في تعزيز مكانة دبي الدولية كوجهة مفضلة للزوار من مختلف أنحاء العالم، وقد لمسنا ذلك في الزيادة الكبيرة في أعداد السياح الذين يتوافدون على الإمارة للتسوق والترفيه أو الأعمال، وقد انعكس ذلك على متاجرنا، حيث أصبحت هذه الشريحة جزءاً أساسياً من عملائنا، ولهم تأثير مباشر على زيادة المبيعات.

ومن هذا المنطلق أدرجنا كل المهرجانات في خططنا التسويقية بحيث تتزامن حملاتنا الترويجية مع كل الفعاليات من مهرجان دبي للتسوق والعيد في دبي ومفاجآت صيف دبي وغيرها، وذلك لنقدم للمتسوقين الاستفادة القصوى من العروض الترويجية بصورة تختلف عن العادة.

مبيعات

وأضاف: نتمكن في كل عام من تحقيق مبيعات جيدة للغاية خلال المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

وتلعب مفاجآت صيف دبي دوراً محورياً في دفع العجلة الاقتصادية للإمارة خلال أشهر الصيف التي عادة ما يكون فيها إقبال على السفر إلى البلدان الأكثر برودة، حيث يجد السياح أن الأجواء الاحتفالية التي تتمتع بها الإمارة إلى جانب العروض التي يقدمها قطاع التجزئة تجعل من دبي وجهة جاذبة ومنافسة للعديد من الوجهات السياحية الأخرى، ونحن كشريك استراتيجي، فإننا نعمل عن كثب مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لتحقيق أهدافها ونحرص على أداء دورنا على أكمل وجه لنضمن نجاح كل المهرجانات.

وتابع قائلاً: يعد حدث مفاجآت صيف دبي من الفعاليات السنوية التي تنشط حركة المبيعات بشكل كبير بما تقدمه من أنشطة تستقطب السياح من دول الخليج خاصة ودول العالم، ونحن نتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 25% في المبيعات على المنتجات الراقية من العلامات الكبرى خلال هذه الفترة، ولقد ذهلنا حتى الآن بالمبيعات التي حققناها خلال فترة مفاجآت صيف دبي 2015، إذ إننا تخطينا كل الأرقام القياسية للمبيعات في تاريخ باريس غاليري.

وأكد زيادة الطلب على العطور العربية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لافتاً إلى أنه في العادة تقوم العلامات التجارية سواء المحلية أو العالمية في كل عام بإطلاق منتجات جديدة لتلبية الطلب المتزايد، حيث تتوفر الآن تشكيلة أوسع من المنتجات في الشرق الأوسط من القوية إلى الناعمة على حسب الطلب.

وتسجل العطور أعلى نسبة مبيعات خلال المهرجانات وخاصة العطور العربية لزيادة عدد السياح من الدول المجاورة، ويميل المتسوقون من الخليج إلى الإنفاق بسخاء على العطور أو المنتجات الأخرى.

وواصل قائلاً: نحن نقدم أفضل العلامات التجارية من كل أنحاء العالم ولنا حصة كبيرة في سوق العطور ومستحضرات التجميل.

لذا يحرص المتسوقون على الشراء بكميات كبيرة منها خلال هذا الموسم ويرون أنه يعد أمراً اقتصادياً للغاية نظراً للعروض المتوفرة، كما ينفق الزوار مبالغ كبيرة على الاكسسوارات والساعات من العلامات التجارية الراقية ومستحضرات العناية بالبشرة للنساء والرجال. وقد رصدنا خلال مفاجآت صيف دبي إقبالاً كبيراً على شراء النظارات الشمسية، ما انعكس بزيادة إيرادات المبيعات.

نجاح

وقال لقد نجحت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في القيام بدورها بشكل مثالي لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة، وأسهمت بشكل كبير في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للتسوق والترفيه على مدى عقد من الزمان عن طريق تعزيز قطاعي السياحة والتجزئة، وإنه لأمر جدير بالثناء أن تتمكن المؤسسة من تحقيق ذلك، ونحن من طرفنا حرصنا على أداء دورنا على أكمل وجه لنضمن نجاح الحدث في كل عام.

وأردف: نلمس ارتفاعاً في المبيعات بالتزامن مع الحدث، ويعود ذلك إلى أن مفاجآت صيف دبي تقدم المنصة المثالية لمراكز التسوق وتجار التجزئة للعمل معاً لجعل تجربة التسوق لا تنسى، حيث تقوم المراكز بتقديم فعاليات ترفيهية متميزة تنثر الفرح والبهجة على الصغار والكبار، أما تجار التجزئة فيحرصون على تقديم أفضل العروض الترويجية والتخفيضات لإثراء تجربة المتسوقين والإسهام في زيادة المبيعات.

وتابع: قمنا للمرة الأولى في باريس غاليري بإطلاق عرض مفاجآت الصيف تزامناً مع حدث مفاجآت صيف دبي، وبهذه الطريقة يكتمل الجو الاحتفالي في كل متاجرنا في الدولة، وسيحصل المتسوقون على فرصة الاستفادة من التخفيضات التي تتراوح ما بين 25 إلى 70% في كل الفئات والتي تشمل العطور والنظارات الشمسية والساعات الراقية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات والمنتجات الجلدية، وقد سجلت الحملة نجاحاً كبيراً حتى الآن.

Email