الزفة الإماراتية التراثية تبهر الحضور

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 بحضور حشد كبير من زوار ومتسوقين من جنسيات مختلفة حول العالم، انطلقت يوم أمس الأول الخميس 21 يوليو المسابقات التراثية المرافقة لفعالية من بلادي الإمارات، إحدى الفعاليات الرئيسية لمفاجآت صيف دبي 2011 والتي تنظم في دبي مول، التابع لمجموعة إعمار لمراكز التسوق الشريك الإستراتيجي لمهرجانات العام 2011 لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، حيث شاركت العديد من النساء والأسر الإماراتية في تقديم أفضل دخون وعطر محلي وهي صناعة تقليدية شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وبعد تكريم الفائزين واستلام جوائزهم التي كانت عبارة عن قسائم شرائية تقدمة مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الإقتصادية والجهة المنظمة لحدث المفاجآت، جرى تنظيم عرس إماراتي شعبي شارك فيه الكثير من الشباب بزيهم التقليدي في مشهد أعاد للذاكرة أيام من الماضي الجميل. واحتشد حول مسرح العروض وفي الشرفات العلوية لدبي مول الكثير من الزوار للإطلاع على هذه التظاهرة التراثية التي ملأت أرجاء المركز بأهازيج وأغاني شعبية ترافقت مع رقصات فلكلورية رائعة.
 

ويشهد اليوم السبت 23 يوليو مسابقة أفضل حناء وأجمل عصامة يدوية، حيث يتبارى مجموعة من المشاركين في رسومات الحناء التي تعتبر جزءاً هاماً من الموروث الشعبي الإماراتي بالإضافة إلى ربط أجمل عصامة وهي العصابة التي يلبسها الرجال على الرأس. ويشرف على المنافسات والمسابقات التراثية لجنة تحكيم تضم مجموعة من المتخصصين في مجال التراث.


وتستمر فعالية من بلادي الإمارات لغاية 26 الشهر الحالي وتتضمن مجموعة من الأنشطة المتنوعة المستوحاة من تراث الإمارات الغني، إذ أصبحت حدثاً سنوياً مهماً ينتظره الكثيرون للإستمتاع بنفحات الماضي الأصيل ضمن أجواء رائعة ومميزة. وتلي الفعالية مباشرة فعالية أخرى مرتبطة بها وهي عروض أزياء الشيلة والعباية خلال الفترة بين 27 و29 يوليو، وهي عبارة عن عرض للأزياء الخليجية وتعتبر بوابة للإنطلاق إلى عالم الشهرة والأضواء للمصممين.

وتعد فعالية "من بلادي الإمارات" فرصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، للتعبير عن فخرهم واعتزازهم بوطنهم وتراثهم، ضمن أجواء احتفالية ممتعة ورائعة، خصوصا في ظل تنوع الأنشطة التراثية، التي تهدف الى إظهار كل الجوانب والتفاصيل المتعلقة بالتراث الإماراتي، بالإضافة إلى تعريف الأجيال الشابة بتاريخ أجدادهم، حيث يشكل الإطلاع على تراث الأجداد حافزاً مهماً يستمد الشباب منه العزم والإرادة.

ويحظى زوار فعالية "من بلادي الإمارات" بفرصة الإطلاع على العديد من الأنشطة التراثية الإماراتية، حيث تقوم مجموعة من الصناع والحرفيين بتقديم نماذج عن حرف قديمة معروفة مثل صناعة البرقع، والتطريز وحياكة الملابس وأدوات الصيد والقوارب. كما تضم الفعالية ركن خاص لتعليم الأجانب اللهجة الإماراتية.
 

Email