احتراف ومهنية في التعامل مع الزوار

إقبال كثيف على منصة «أراضي دبي»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد جناح دائرة الأراضي والأملاك في دبي في معرض «سيتي سكيب جلوبال 2014» درجة عالية من الإقبال من جانب الزوار الذين حرصوا على زيارة منصة الدائرة للاطلاع على مبادراتها الجديدة، والتعرف إلى أحدث التطورات التي أدخلت على خدماتها.

وعلى الرغم من الأعداد الهائلة التي توافدت على الجناح، تمكن موظفو «أراضي دبي» من التعامل بحرفية واقتدار مع الزوار، حيث أظهروا درجة عالية من التفاعل البناء مع زوار المعرض من مختلف الفئات. ولوحظ مدى اهتمام الزوار بعمليات الدائرة وأنشطتها من خلال الأسئلة التي تلقاها الموظفون، حيث قاموا بالإجابة عن كافة الاستفسارات المطروحة بوضوح وشفافية.

التفاعل المباشر

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «ندرك أهمية هذه الأحداث التي تقام في دبي، لذا فإننا نحرص على المشاركة بها بصورة دائمة لإيجاد قنوات التفاعل المباشرة من المتعاملين. ويمثل «سيتي سكيب» منصة مثالية للقاء المتعاملين المحتملين، خاصة وأن نسبة كبيرة من الزوار يفدون إلى هذا المعرض من أجل التعرف إلى الآفاق الاستثمارية التي توفرها الإمارة. وبناءً على ذلك، يكون وجودنا ضرورياً للرد على أسئلتهم والتعامل مع استفساراتهم».

وخلال أيام المعرض، كان هناك تنوع في فئات الزوار الذين قصدوا الجناح. واستقبل موظفو الدائرة خلال الدورة الحالية من هذا الحدث العالمي العديد من المستثمرين والوسطاء والمطورين، إضافة إلى أعدادٍ كبيرة من المؤجرين والمستأجرين والملاك.

تصورات شاملة

وكانت الدائرة قد استعدت للمشاركة في هذا الحدث على أكمل وجه، وطلبت من مختلف أذرعها وإداراتها وضع تصورات شاملة لتمثيل الدائرة بمستوى يناسب دورها في السوق العقارية المزدهرة في الإمارة. وبفضل هذا الاستعداد جاءت مشاركتها متميزة، وقامت الدائرة بتوزيع العديد من المطبوعات التي تهم مختلف فئات الزوار، إضافة إلى قيامها بإعداد كتيب القوانين باللغتين العربية والإنجليزية وطباعته وتوزيعه.

ومن بين المطبوعات التي تم توزيعها خلال المعرض، «دليل المستثمر» الذي يصدر عن مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري، الذراع الاستثمارية لأراضي دبي، وهذا الدليل باللغتين العربية والإنجليزية، ويشتمل على النصائح التي يحتاج إليها المستثمرون قبل الدخول إلى السوق العقارية لممارسة هذا النشاط بسهولة ومن دون أي تعقيدات.

تسهيل الاستثمار

وأضاف بن مجرن: «قام كل قسم في الدائرة بالدور المتوقع منه، ونجح كل شخص في الجناح بتمثيل الدائرة ووظائفها على النحو الأمثل، وبرز دور دائرتنا كواجهة أمامية لتسهيل الاستثمار في القطاع العقاري وتنظيم أنشطته، إلى جانب دورها التوعوي والتعليمي. وتجلى ذلك من خلال الكتب والمطبوعات والمنشورات التي قمنا بتوزيعها، إلى جانب طرح المبادرات التي تنسجم مع رسالة الدائرة».

اعلم لتفعل

وحرصاً من مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، على إبراز دورها في السوق خلال دورة العام الجاري من سيتي سكيب، فقد أعلنت من خلال منصة الدائرة عن إطلاق حملة (اعلم لتفعل)، وهي عبارة عن حملة توعية تهدف إلى نشر المعرفة العقارية في المجتمع حول أربع معاملات أساسية.

وركزت الحملة على تقديم النصائح والمعلومات ذات الصلة بالمعاملات الأربع، وهي: الاستثمار في مشاريع البيع على الخريطة، والإجراءات المتعلقة باستئجار أي عقار في دبي، وتوضيح الحقوق والواجبات المتعلقة برسوم الخدمات، والإجراءات التي يجب اتباعها عند تسجيل أي عقار في دبي. واشتمل كل جانب على نصائح محددة لجميع الأطراف لإنجاز معاملاتهم بطرق قانونية وواضحة، ولتفادي أي مشكلات قد تنجم أساساً عن عدم الإلمام بالمعلومات اللازمة.

760 مليون درهم تصرفات عقارية في دبي

حققت التصرفات العقارية في دائرة الاراضي و الاملاك في دبي اكثر من 760 مليون درهم. حيث شهدت الدائرة أمس تسجيل 124 مبايعة بقيمة 307 ملايين درهم، منها 77 مبايعة للأراضى بقيمة 190 مليون درهم و 47 مبايعة للشقق و الفلل بقيمة 117 مليون درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 28 مليون درهم فى منطقة البرشاء جنوب الخامسة تليها مبايعة بقيمة 14 مليون درهم فى منطقة نخلة جميرا تليها مبايعة بقيمة 13 مليون درهم فى منطقة نخلة جميرا.

تصدر

وتصدرت منطقة الثنيه الخامسة المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 11 مبايعة بقيمة 44 مليون درهم وتلتها منطقة ند الشبا الاولى بتسجيلها 3 مبايعات بقيمة 26 مليون درهم وثالثة فى البرشاء جنوب الخامسة بتسجيلها مبايعتين بقيمة 29 مليون درهم.

أما فيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق و الفلل فقد جاءت مبايعة بقيمة 32 مليون درهم بمنطقة برج خليفة كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 7 ملايين درهم فى منطقة برج خليفة و أخيرا مبايعة بقيمة 5 ملايين درهم فى منطقة برج خليفة.

وتصدرت منطقة برج خليفة المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق و الفلل إذ سجلت 9 مبايعات بقيمة 65 مليون درهم وتلتها منطقة الثنيه الخامسة بتسجيلها8 مبايعات بقيمة 9 ملايين درهم وثالثة فى الخليج التجارى بتسجيلها 5 مبايعات بقيمة 8 ملايين درهم.

وسجلت الرهونات قيمة قدرها 453 مليون درهم منها 8 رهونات أراض بقيمة 428 مليون درهم و 20 رهن فلل وشقق بقيمة 25 مليون درهم، و كان أهمها بمنطقة مرسى دبي بقيمة 413 مليون درهم وأخرى فى منطقة نخلة جميرا بقيمة 13 مليون درهم.

Email