مرونة «إف بيس» للاستخدامات اليومية

NOTE: IMAGE STRICTLY EMBARGOED UNTIL 20.00 BST, JULY 13th 2017. NO ONLINE USE PRIOR TO THIS TIME. Jaguar and stunt driver Terry Grant set a new Guinness World Record for longest barrel roll at the global launch of the new Jaguar E-PACE at ExCel London. (Image composite)

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتبر جاكوار «إف بيس» F-PACE الجديدة كلياً سيارة كروس أوفر ذات أداءٍ استثنائي لعشّاق القيادة، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية، وهي ذات مظهر مستوحىّ من سيارة F-TYPE استناداً إلى السيارة النموذج فائقة التطوّر جاكوار C-X17، مع مقصورة رحبة مصنوعة يدوياً وصندوق أمتعة كبير بسعة 650 لتراً.

وتتمتع ببنية قوية ومتينة وخفيفة الوزن من الألمنيوم توفر مستويات عالية من الرشاقة والنقاء والكفاءة، وتمتلك أكثر أنظمة المعلومات والترفيه تطوراً في العالم ألا وهو InControl Touch Pro، وتم تصميمه من قبل جاكوار لاند روڤر لجعل كل رحلة أكثر سهولة مع تعزيز التواصل.

ويتميز بشاشة عرض تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصات على غرار الأجهزة اللوحية، تمتاز بوظائف حدسية وتعرض رسوماً فائقة الجودة.

ويمكن ربط ما يصل إلى ثمانية أجهزة عبر نظام الإنترنت اللاسلكي السريع «Wi-Fi hotspot»، ما يحوّل السيارة إلى مكتب أو مركز ترفيه متنقل، وثمة لوحة عدادات افتراضية عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة، تتضمن أربعة أنماط بصرية، وعرض ملاحة ثلاثي الأبعاد بملء الشاشة، مع نظام العرض الليزري على الزجاج الأمامي.

مفتاح

وتميزت السيارة بأول ظهور في العالم لمفتاح التنشيط Activity Key، وهي تقنية قابلة للارتداء ومقاومة للمياه تناسب أنماط الحياة المفعمة بالنشاط، تتيح إقفال السيارة بشكل آمن مع ترك المفاتيح بداخلها.

كما تمتلك السيارة نظام تعليق أمامياً على شكل عظم الترقوة المزدوج ومتكامل الوصلات يتيح تحكماً أكبر وراحة أكثر، وفيها تقنيات شاسيه مأخوذة من سيارة F-TYPE تتضمن نظام توجيه عزم الدوران، ونظام الديناميكيات التكيفية والديناميكيات القابلة للضبط لتوفير تجربة قيادة متناغمة ومجزية، ولديها خصائص هوائية ديناميكية مثالية تتيح جراً منخفضاً واستقراراً ونقاءً عند السرعات العالية.

محرك

ثمة خيارات للمحركات أحدهما محرك ديزل Ingenium نظيف وسريع الاستجابة بقوة 180 حصاناً يستخدم أحدث التقنيات لتخفيض انبعاثات أكاسيد النيتروجين، وتقليل انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون حتى 129 غراماً/‏‏‏كيلومتر فقط.

والخيار الثاني محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد بقوة 380 حصاناً يوفر أداءً باهراً: 0-60 ميلاً في الساعة خلال 5.1 ثوانٍ، كما تتوفر بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بقوة 300 حصان يجمع مستويات مذهلة من النقاء مع عزم دوران قوي يبلغ 700 نيوتن متر.

ديناميكيات

ويوفر نظام الدفع الرباعي (AWD) مستويات ثبات موثوقة وآمنة في كل الظروف والمناخات، وتم تعزيزه بتقنيات جر رائدة في فئتها مثل وضع الاستجابة التكيفية للأسطح. ويعمل نظام ديناميكيات القيادة الذكية (IDD) على تفعيل نظام الدفع الرباعي الخاص ومزايا الدفع الخلفي، كما يتيح نظام مراقبة التقدم على جميع الأسطح قيادة سلسة على الأسطح منخفضة الاحتكاك.

Email